«النقل» ترسل فرق طوارئ إلى مناطق الأمطار والسيول - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» ترسل فرق طوارئ إلى مناطق الأمطار والسيول

كتبت ـ ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 1:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 1:27 م

قال أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن الوزير سعد الجيوشي، قرر تشكيل وإرسال مجموعات عمل وطوارئ لتفقد الطرق والمحاور المعرضة للسيول، الأربعاء، لمتابعة استعدادات هيئات الوزارة لمواجهة السيول وتجنب آثارها.

وأوضح «إبراهيم»، في تصريحات صحفية، أن وزير النقل يتابع لحظة بلحظة الجهود المبذولة لدفع المياه من على طريق إسكندرية الصحراوي حتى لا تتوقف حركة المرور.

من جانبه، أكد اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري أن الهيئة دفعت بمعداتها لكسح المياه وإزالة الرمال والأمطار من المناطق التي تعرضت السيول، مناشدا المواطنين وأصحاب القرى السياحية عدم البناء على مخرات السيول لتجنب أضرارها.

فيما أشار اللواء رفعت حتاتة مستشار الوزير للرقابة وتأمين المرافق إلى توجهه لتفقد الطرق بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، برفقة مجموعة عمل، فضلا عن إرسال مجموعات أخرى إلى جنوب وشمال سيناء وطرق قنا وسفاجا وأسوان والسويس والاسماعيلية والفيوم، لمتابعة الاستعدادات على أرض الواقع، بالتنسيق بين مركز الأزمات بالوزارة وهيئة الطرق والكباري.

في سياق متصل، قررت سلطات ميناء الإسكندرية غلق مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية، حفاظا على سلامة السفن والأرصفة، معلنة استئناف حركة دخول وخروج السفن بعد تحسن الأحوال الجوية.

 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك