الأهلي يبدأ «مرحلة  الجد » فى الدوري بلقاء المقاصة الليلة على ملعب السلام - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يبدأ «مرحلة  الجد » فى الدوري بلقاء المقاصة الليلة على ملعب السلام

عمرو فهمي
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:37 ص | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 11:37 ص

 يستضيف الأهلي متصدر الدوري فى الثامنة مساء على ملعب السلام فريق المقاصة صاحب المركز الثانى ضمن الجولة 13 لبطولة الدوري

ويسعى الأهلي صاحب الـ 32 نقطة لاستمرار الانتصارات وتحقيق الفوز السادس توالياوإبعاد المقاصة عن لعبة المنافسة مبكرا ، فيما يطمح المقاصة الذى يملك 28 نقطة وله مباراة مؤجلة، إلى تقليص الفارق إلى نقطة مع الأهلي ومواصلة الحلم نحو تحقيق البطول  وتعويض الاخفاق في المرحلة الماضية امام الاتحاد السكندري الذي حرمه من الصدارة وتحقيق الفوز التاسع على التوالي.

وكان من المقرر أن تلعب المباراة على استاد السويس ولكن المقاصة تقدم بطلب ليكون الأهلي صاحبا للملعب والتنظيم على أن تكون مباراة الدور الثانى هى مباراته ويتم تحديد ملعبها فى وقت لاحق ، وهو ماوافق عليه الأهلي ، وتم نقل المباراة إلى ملعب السلام

وتعبتر المباراة هى بداية مرحلة الجد بالنسبة للاهلي بعد أن خاض 12 مباراة فى الدوري لم يواجه فيها صعوبة تذكر ، ولقاء المقاصة يعتبر الأول فى سلسلة مباريات صعبة حتى نهاية الدور الأول .

 

وقال المدير الفني للأهلي حسام البدري ان المباراة "ستكون قوية للغاية مع مصر المقاصة لانه فريق قوي ويعد المنافس الاول في المرحلة الحالية على الصدارة، ويلعب كرة قدم جماعية وهجومية"معتبرا ان ترتيبه في جدول المسابقة خير دليل على التعبير عن قدراته الحقيقية".

واضاف "هناك دوافع كبيرة للفوز لدى اي لاعب يواجه الاهلي فيقدم مجهودا مضاعفا، الامر الذي يصعب كل المواجهات علينا".

واختار البدري 21 لاعب للمباراة هم شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد الشناوي

محمد هاني وأحمد فتحي وعلي معلول وحسين السيد وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وأحمد حجازي

حسام عاشور وأكرم توفيق وعبد اللّه السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد وميدو جابر

جونيور أجايي وعمرو جمال ومروان محسن وعماد متعب.

 

من جانبه، اعتبر المدير الفني للمقاصة ايهاب جلال ان الفوز على الاهلي "يساوي 6 نقاط، واستعادة الصدارة تمصل دفعة معنوية للاعبين ورسالة الى باقي الفرق مفادها ان المقاصة يلعب بطموح مغاير في الموسم الحالي".

واختار إيهاب جلال 19 لاعبا لخوض اللقاء هم محمود حمدي، وأحمد مسعود،عبدالحميد سامي، وأحمد سامي، وأحمد عبد العزيز"مودي"، ومحمود وحيد، وعاصم سعيد محمود حماده، وحسين الشحات، وهاني سعيد، وهشام محمد، وأحمد داوودا، وعماد فتحي، وحسين رجب، وأحمد الشيخ،إيريك تراوري، وبولان فوافي، ونانا بوكو، وأحمد عبد الظاهر.

 

وفى مباريات أخرى لنفس الجولة تقام فى الثالثة إلى ربع مباراتي إنبي صاحب المركز الـ 13 بـ 11 نقطة مع بتروجيت الرابع بـ 23 نقطة ، ويستضيف الشرقية الإنتاج الحربي .

ويلعب فى الخامسة المصري مع أسوان على ملعب المكس بالإسكندرية .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك