التموين: الحكومة استوعبت زيادة أسعار السلع.. والمواطن تحمل نسبة ضئيلة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 6:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: الحكومة استوعبت زيادة أسعار السلع.. والمواطن تحمل نسبة ضئيلة

محمد شعبان
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 7:39 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 7:39 م

علق الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على زيادة أسعار بعض المنتجات في الأسواق المحلية.

وأرجع خلال حوار متلفز مع برنامج "مساء دى إم سى"، المذاع عبر قناة "دى إم سى"، مساء السبت، ارتفاع الأسعار، إلى التضخم الناتج عن تحرير سعر الصرف الجنيه أمام الدولار، فضلا عن اضطرابات سلاسل الإمداد العالمية التي أدت إلى حدوث زيادات سعرية في السلع المستورة من الخارج مثل "القمح والزيت والسكر".

وأضاف عشماوي أن الحكومة المصرية أخذت على عاتقها استيعاب التضخم والزيادات السعرية التي طرأت على السلع الاستراتيجية ولم تمرر إلا نسبة ضئيلة إلى المواطن إليه، منوها بوجود حالة من الاستقرار على أسعار 26 سلعة تموينية خاصة بالبطاقات التموينية.

كما أشار إلى توافر سلعة الأرز والسكر مقابل 10.5 جنيه لدى منافذ التموين، لافتا إلى استفادة نحو 72 مليونا من منظومات دعم الخبز، بالإضافة إلى 64 مليون مستفيد من السلع التموينية.

كما أكد أن الدولة لديها فائض من إنتاج الأرز يقدر بـ400 ألف طن أرز سنويا، مشيرا إلى اتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات المتعلقة بعدم الإفصاح عن كميات الأرز المنتجة والمتداولة عبر سلاسل الإمداد المختلفة، محذرا المخالفين من عقوبات حبس وغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه؛ وذلك بغرض ضبط الأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك