«الخشت»: بدء أعمال الحفر بالفرع الدولي لجامعة القاهرة في «6 أكتوبر» قريبا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخشت»: بدء أعمال الحفر بالفرع الدولي لجامعة القاهرة في «6 أكتوبر» قريبا

هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 5 فبراير 2018 - 3:52 م | آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2018 - 3:52 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تعد مشروعًا جديدًا داخل الجامعة ممثل في كلية التربية الرياضية، خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن المشروع سيكون بالساعات المعتمدة للكلية.

وأضاف «الخشت»، خلال جولة تفقدية لكليات الجامعة للاطمئنان على سير العملية التعليمية، اليوم الإثنين، أن كلية التربية الرياضية، مورد من أهم موارد الجامعة، متوقعًا أن يعود المشروع بالفائدة والنفع على الطلاب.

وأوضح أن الجامعة دفعت المقدم المالي بشأن إنشاء فرع الجامعة الدولي في 6 أكتوبر، مؤكدًا أن الفرع الدولي سيكون قائمًا على نظام الساعات المعتمدة، وذلك في إطار مواكبة عمليات التطوير التعليمي بدول العالم، وتحويل جامعة القاهرة لجامعة من الجيل الثالث.

وذكر أن أعمال الحفر بفرع الجامعة الدولي ستتم قريبًا، لافتًا إلى وجود مشروعات كبرى تعمل جامعة القاهرة عليها منها تطوير المستشفيات الجامعية، وكذلك تطوير العملية التعليمية، من خلال إدخال مقررات جديدة مثل «الفكر النقدي، وريادة الأعمال، وسؤال حل المشكلات».

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن هناك لائحة إطارية كلية موحدة تعمل جامعة القاهرة عليها، وبها تنوع جزئي من المقررات، يتم التعامل بها في كافة المجالات الثقافية والفنية والعلمية.

وأوضح أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الجامعة وإدراتها، بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفًا أن الجامعة ستقوم بعمل صيانة للأماكن المتواجدة داخل المدن الجامعية التي لا تعمل؛ لاستقبال طلاب الاحتياجات الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك