بالصور.. محافظ البحر الأحمر يسلم سكان حلايب وشلاتين 150 خزان مياه بـ200 ألف جنيه - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يسلم سكان حلايب وشلاتين 150 خزان مياه بـ200 ألف جنيه

البحر الأحمر: كمال الجزيرى
نشر في: الأحد 5 مارس 2017 - 1:49 م | آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2017 - 1:49 م

سلم اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لشئون التطوير، أمس السبت، سكان حلايب وشلاتين تسليم 150 خزان مياه للمواطنين بتكلفة 200 ألف جنيه.

وكلف محافظ البحر الأحمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بدراسة وتصميم شبكات بمدينة حلايب وقرى حدربة وإدلديت، بدراسة تنفيذ شبكة مياه للسوق الدولي بمدينة شلاتين.

ورصد المحافظ 7 ملايين جنيه لرفع كفاءة محطة مياه حماطة بالشلاتين، وتركيب شبكات مياه جديدة لمناطق أبورماد والسوق الدولي في الشلاتين.

من جانبه، قال المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، إن سيتم كذلك دراسة وتصميم شبكات للمياه بمدينه حلايب وشلاتين.

وأضاف صديق لـ«الشروق»، أن خزانات حلايب وشلاتين نفذت بناء على توجيهات المحافظ ضمن الإجراءات التى يتم اتخاذها لتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب وعدم المعاناه من نقص المياه في فصل الصيف، مشيرًا إلى أن شركة المياه انتهت من تركيب الفلاتر الرملية بمحطة مياه الشلاتين بتكلفة 250 ألف جنيه؛ لضمان جودة المياه التي يتم ضخها للمواطنين.

وأوضح أن شركة المياه اتخذت العديد من الإجراءات الخاصة بجودة المياه في مدن الجنوب، وقامت بالتطهير المجاني لخزانات المدارس بمدن حلايب والشلاتين و أبورماد، وكذلك المعاهد الأزهرية والمجمعات السكنية.

وقال رئيس شركة مياه البحر الأحمر، إن هناك إشرافًا كاملًا على المياه المنتجة بجميع مدن المحافظة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمستهلك من خلال 6 معامل فرعية و5 معامل متنقلة من خلال إنشاء نقط لحقن الكلور في الشبكات طبقا للمواصفات الصحية، بالإضافة إلى تواجد كيميائين فى أماكن الضخ لتحليل المياه قبل وصولها للمستهلك، وكذلك التطهير والتعقيم الدوري للشبكات والخزانات الرئيسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك