كيف أخفى زعيم كوريا الشمالية حدوث الحرب الروسية على أوكرانيا عن شعبه؟ - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف أخفى زعيم كوريا الشمالية حدوث الحرب الروسية على أوكرانيا عن شعبه؟


نشر في: السبت 5 مارس 2022 - 11:46 ص | آخر تحديث: السبت 5 مارس 2022 - 11:46 ص

لم يعلم السكان في كوريا الشمالية بحدوث حرب في أوكرانيا لأيام عديدة بعد بدئها، رغم كل الضجة التي أُثيرت في العالم وعلى وسائل الإعلام المختلفة.

وبحسب مسؤولين حكوميين لراديو "آسيا الحرة"، انتظر زعيم البلاد كيم جونج أون، أيامًا ليخبر الأمة عن العملية العسكرية الروسية، لكنه أبلغ أولاً أعضاء الحزب الحاكم فقط (حزب العمال الكوري) خلال اجتماعات خاصة ضيقة، وهم بدورهم نشروا الكلمة لاحقًا.

فعلى الرغم من بدء الجيش الروسي العملية في 24 فبراير الفائت، فإن بيونج يانج لم تخبر أعضاء الحزب إلا بعد يومين، وفق تقرير "فويس أوف أمريكا"، وأوردته قناة العربية.

وسلم قادة الحزب المركزي أخبار أوكرانيا إلى كل لجنة حزبية إقليمية، وأمروهم بإخبار أعضاء الحزب في اجتماعهم الأسبوعي، المخصص للاعتراف بالأخطاء السياسية وتأكيد التزامهم بالولاء للبلاد وقادتها.

وقال مصدر إن النبأ جاء سرا أثناء انتقاد ذاتي يوم السبت، فيما قيل لأعضاء الحزب أن يكونوا مستعدين للتعبئة في أي وقت.

وأضاف أن أعضاء الحزب لم يفاجأوا، لكنهم ما زالوا يتساءلون عن سبب إبقاء السلطات على سرية أنباء العملية.

وتخضع وسائل الإعلام في كوريا الشمالية لأشد رقابة حكومية في العالم، في وقت تتصدر وسيلة الإعلام المحلية الرئيسية ألا وهي وكالة الأنباء المركزية الكورية المشهد.

ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا أسبوعها الثاني، وسط مخاوف من بلوغ الأمر إلى حرب المدن، ما ينذر بارتفاعات كبيرة في أعداد الضحايا.

فيما عقد مجلس الأمن أمس الجمعة، جلسة طارئة في أعقاب حريق اندلع بمحطة زابوريجيا النووية الأوكرانية من القتال، ما هدّد بكارثة نووية، وسط تبادل اتهامات بين كييف وموسكو للمسؤولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك