مرموش: تعلمت الكثير من صلاح في بطولة أمم إفريقيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرموش: تعلمت الكثير من صلاح في بطولة أمم إفريقيا

محمد ثابت
نشر في: السبت 5 مارس 2022 - 3:37 م | آخر تحديث: السبت 5 مارس 2022 - 4:21 م

اعترف عمر مرموش، لاعب المنتخب الوطني المعار لصفوف شتوتجارت الألماني من فولفسبورج، أنه تعلم الكثير من النجم محمد صلاح، قائد الفراعنة ومهاجم ليفربول، خلال التواجد في كأس الأمم الأفريقية الأخير بالكاميرون.

وتحدث مرموش عن شعور اللعب بجوار محمد صلاح، في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، في تصريحات للموقع الرسمي لـ«شتوتجارت» قائلًا:" شعور عظيم يحمل معه الكثير ليس فقط داخل الملعب وإنما خارجه أيضًا، لقد تعلمت الكثير من صلاح..كيف يعيش وما يأكله ويشربه، وكيف يتمرن وما يفعله طوال اليوم..وهكذا عرفت السبب الذي يجعله أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وأضاف:" لقد منحنا صلاح الكثير من الطاقة خلال البطولة، عندما تلعب بجوار لاعب على هذا النحو على أرض الملعب، فهذا يمنحك الأمان، لقد جعل صلاح والعديد من اللاعبين الكبار في منتخب مصر الأمور سهلة بالنسبة لي لإيجاد طريقي في الفريق".

وعن المشوار خلال بطولة أمم أفريقيا وخوض أكثر من مباراة لمدة 120 دقيقة، أوضح مرموش:" الأمر ليس مجرد إجهاد بدني، ولكنها تتطلب أيضًا حضور ذهني قوي، لقد ركزنا بشدة على هدفنا، وواجهنا الظروف المحيطة بنا بشدة إلى درجة أننا نسينا الإجهاد تقريبًا، الجميع كان يعلم أننا لابد من دفع أنفسنا للوصول للحد الأقصى لمدة أسبوعين أو ثلاثة، وبغض النظر عن التحدي الذي كنا نواجهه، كنا نشعر وكأننا في نفق أو ما شابه".

وواصل:" لقد تدربنا كثيرًا على ركلات الترجيح في تدريباتنا اليومية، ولدينا العديد من اللاعبين المسددين جيدًا، ازدادت ثقتنا في أنفسنا مع كل ركلات الترجحيح التي فزنا بها، وأعتقد أن هذا عامل حاسم في ركلات الترجيح".  

وعن حلم الاستقرار في أوروبا، أجاب مرموش:" عندما كنت صغيرًا كنت أشاهد الكثير من مباريات كرة القدم الأوروبية في التلفزيون، اللاعبون والجمهور والملاعب..كل هذا أثار إعجابي، لهذا السبب كنت أحلم باللعب في أوروبا، انتقلت لفولفسبورج في عمر الـ18 عامًا، لقد تحقق حلمي، لكن لم يكن الأمر سهلًا بالنسبة لي، لأنني كنت وحيدًا في بلدًا أجنبيًا بثقافة ولغة مختلفة تمامًا، لكنني كافحت في طريقي ورحلتي".

وتابع:" منذ اليوم الأول لي في فولفسبورج كان مهمًا بالنسبة لي تعلم اللغة، تلقيت دروسًا في اللغة الألمانية كل ثلاثة أيام، وأعتقد أن مفتاح تعلم لغة جديدة هم عدم الخوف من ارتكاب الأخطاء، حتى ولو ضحك زملائي في الفريق، هذه أفضل طريقة للتعلم، عليك فقط أن تثق في نفسك ولا تخجل".

وعن الفرق بين كرة القدم الأفريقية والأوروبية، أكد مرموش:" الفرق كبير، جودة اللاعبين لا تلعب مثل هذا الدور الحاسم، هناك العديد من اللاعبين العظماء الذين يلعبون اليوم في أوروبا يأتون من أفريقيا مثل محمد صلاح وساديو ماني، لكن كرة القدم في أوروبا أكثر إحترافية ولهذا هى أفضل في بعض الجوانب".

وعن مدى رضاه عن مستواه الحالي مع شتوتجارت، رد مرموش:" أعتقد أنني قدمت بعض المباريات الجيدة، ولكن الأهم من ذلك هو أن نحرز النقاط على مستوى الفريق، عندما نحقق الفوز الجميع يتحسن، أحاول التعلم من أخطائي في كل مباراة، وتركيزي منصب على وجه الخصوص على قدمي اليسرى الضعيفة، والألعاب الهوائية بالرأس والألتحامات، وأعمل أيضًا على تحسين لياقتي التي تأثرت بسبب الإصابة بفيروس كورونا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك