مهلة عشرة أيام لليونان لتفادي إيقاف محتمل من الفيفا - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهلة عشرة أيام لليونان لتفادي إيقاف محتمل من الفيفا

 رويترز
نشر في: الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 9:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 9:19 م

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الثلاثاء الحكومة اليونانية مهلة عشرة أيام للعدول عن قرار إلغاء مسابقة الكأس المحلية أو مواجهة عقوبة الإيقاف الدولي.

وأرسل الفيفا خطابا من صفحتين لنائب وزير الرياضة اليوناني ستافروس كونتونيس والاتحاد اليوناني لكرة القدم يطلب فيه من كنتونيس العدول عن قراره.

كما طالب الفيفا أيضا الطرفين باجراء مزيد من المحادثات لتغيير قوانين رياضية معتزمة في مايو ايار يرى الاتحاد الدولي انها تتعارض مع لوائحه التي تحكم عمل الاتحادات المنضوية تحت لوائه.

وقال الفيفا في خطابه المنشور بموقع الاتحاد اليوناني لكرة القدم "قررت لجنة الطوارئ في الفيفا منح السلطات اليونانية مهلة حتى 15 ابريل 2016 للعدول عن قرارها إلغاء مسابقة كأس اليونان لموسم 2015-2016 وإلا سيواجه الاتحاد اليوناني عقوبة التجميد التلقائي لعضويته."

وتأتي المهلة عقب انهيار محادثات بين كونتونيس والاتحاد اليوناني لكرة القدم ووفد من الفيفا في اثينا في 30 مارس اذار كانت تسعى لحل المشكلة.

وألغى كونتونيس مسابقة الكأس بعد إيقاف مباراة ذهاب الدور قبل النهائي بين باوك وأولمبياكوس في الثاني من شهر مارس بسبب اجتياح الجماهير لأرض الملعب وإطلاق مقذوفات وألعاب نارية قبل أن تفرقهم قوات مكافحة الشغب.

وقال كونتونيس إنه لن يكون هناك أي قرار باستئناف المسابقة قبل صدور حكم المحكمة العليا بالبلاد بشأن طعن الاتحاد المحلي لإلغاء قرار الإيقاف في وقت لاحق من الشهر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك