فيديو.. الأرصاد: انخفاض مؤقت في الحرارة اليوم وغدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: انخفاض مؤقت في الحرارة اليوم وغدا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 10:34 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أبريل 2023 - 10:34 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، انخفاضات طفيفة ومؤقتة في الحرارة، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة 26 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن الأجواء دافئة نهارًا؛ بسبب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، موضحة أن الطقس مائل للحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والمناطق الموجودة في شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت أن مصادر الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط؛ تؤدى لانخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة، منوهة أن الفرق بين درجتي الحرارة الصغرى والعظمى كبير وملحوظ يتجاوز 12 درجة.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الأجواء تظل باردة ليلًا على أغلب المحافظات، موضحة أن نسب الرطوبة المنخفضة تزيد من الشعور بالبرودة، خلال ساعات المساء.

ونوهت أن الشبورة المائية المتكونة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، الظاهرة الجوية المؤثرة في الفترة المقبلة، مؤكدة أنها لن تؤثر على حركة المرور.

وناشدت المواطنين المسافرين على الطرق وقائدي المركبات القيادة بهدوء تام فترة الصباح الباكر، مع وجود الشبورة المائية أو أي ظاهرة جوية تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

ولفتت إلى ارتفاع الحرارة مرة أخرى اعتبارًا من يوم الجمعة، واستمرارها في الارتفاع حتى منتصف الأسبوع المقبل، منوهة أن البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

وشددت على أهمية عدم تغيير نوعية الملابس؛ لأن البلاد تشهد انخفاضات في الحرارة بعد الارتفاعات، ناصحة إياهم بارتداء ملابس خريفية نهارًا، واصطحاب جاكيت عند الخروج ليلًا، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل.

وأكدت أن نشاط الرياح على بعض مناطق جنوب سيناء؛ شرم الشيخ والطور، لن يكون مثيرًا للرمال والأتربة بشكل كبير اليوم، متوقعة تأثر البلاد بنشاط رياح مثير للأتربة، مطلع الأسبوع المقبل.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك