جامعة القاهرة تتسلم 3 سيارات جولف لخدمة لمتحدي الإعاقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تتسلم 3 سيارات جولف لخدمة لمتحدي الإعاقة

كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 5 يونيو 2016 - 10:04 م | آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2016 - 10:04 م
- جابر نصار: الإصلاحات بدأت تستقطب إسهامات من المجتمع وهذه مسألة مهمة

تسلمت جامعة القاهرة، اليوم الأحد، 3 سيارات جولف تبرعت بها إحدي الشركات الخاصة لوحدة "متحدو الإعاقة" التابعة للجامعة، وذلك لتوصيل ذوى الإحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من أبواب الجامعة إلى الأماكن التى يرغبون فى التوجه إليها داخل الجامعة أو مقار دراستهم أو عملهم بالحرم الجامعي.

وشهد تسليم السيارات كلا من الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، والدكتور اللواء كريم عبدالله، رئيس مجلس إدارة الشركة المتبرعه، والدكتورة هايدي نادي، منسق عام وحدة متحدي الإعاقة بالجامعة، والدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس لجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ويسري إبراهيم أمين عام الجامعة.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن هذا تبرع كريم من إحدي الشركات الخاصة، هي التي سعت بالإتصال بالجامعة إدراكا منها بما تشهده من إصلاحات في كافة المجالات وهذا يؤكد أن هذه الإصلاحات بدأت تستقطب إسهامات من المجتمع المجتمع،هذه مسألة مهمة.

وأضاف: "اليوم تم استقبال 3 سيارات والمفاجأة أن صاحب الشركة كان يصر علي عدم ظهور نفسه لوسائل الإعلام، واتضح أنه أحد أبطال حرب أكتوبر 1973، وهو اللواء الدكتور كريم عبدالله، الذي اتصل بالجامعة وقدم لها هذه السيارات، للمساهمة في تخفيف العبء علي أبناؤنا ذوي الاحتياجات الخاصة متحدي الإعاقة، وتابع: أبدي رئيس رئيس مجلس إدارة الشركة استعداده للمشاركة في أي عمل يخفف عنهم العبء، وسوف تشهد المرحلة القادمة الإهتمام بمتحدي الإعاقة في الجامعة وتحقيق الحقوق الدستورية لهم من إتاحة مرافق الجامعة ودمجهم في المجتمع الأكاديمي سواء أعضاء هيئة تدريس أو عاملين أو طلاب.

وأوضح نصار، أن جامعة القاهرة خطت خطوة كبيرة بمجلس الجامعة الأخير، حيث وافق علي تشكيل وحدة متحدي الإعاقة وسيكون لها لجنة عليا برئاسة رئيس الجامعة وعمداء الكليات ذات الصلة وثلاث شخصيات من المجتمع المدني ولجنة تنفيذية برئاسة المنسق العام لوحدة متحدي الإعاقة الدكتورة هايدي نادي، وسيقوم بفتح ملف لكل طالب من متحدي الإعاقة داخل الجامعة ولن يتم الإهتمام بمشاكله داخل الجامعة فقط وإنما الإهتمام بمشاكل خارج الجامعة والمجتمع عموما، والإهتمام بتيسير العملية التعليمية له.

وتابع: نحن ندرك أن وجود شخص من متحدي الإعاقة في الأسرة يمثل عبء عليها وعبء كبير جدا، أيا كان المستوي الإجتماعي لها، ولذلك نحن نعلن أننا معهم يدا بيد وكتفا بكتف وذراعا بذراع، وسوف نكون مساعدين لهم في هذه الأرض،  مؤكدا أنه أصبح لديهم الأن 4 سيارات ستكون علي أبواب الجامعة لنقل متحدي الإعاقة.

وأشار نصار إلي توفير أرقام سائقي السيارات لجميع الطلاب والعاملين والأساتذة متحدي الإعاقة، حتي يستطيعوا استدعاءهم لتوصيلهم لأي مكان بالجامعة، لافتا إلي أن ذلك سيكون فاتحة لمجموعة من الخدمات والتيسيرات لمتحدي الإعاقة.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك