عروض فنية وغنائية في احتفالات القليوبية بالقناة الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عروض فنية وغنائية في احتفالات القليوبية بالقناة الجديدة

قناة السويس الجديده - ارشيفية
قناة السويس الجديده - ارشيفية
إبراهيم جودة
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 3:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 3:39 م
انطلقت فعاليات الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديد بمحافظة القليوبية، الأربعاء، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ونظمت المحافظة عددا من العروض الفنية والغنائية للموسيقى العربية والفنون الشعبية التي نظمتها فرق قصر ثقافة مدينة بنها والجامعة والشباب والرياضة على المسرح المقام على كورنيش النيل، والتي ستستمر على مدار يومين.

من ناحية أخرى، تزينت الميادين العامة والرئيسية بالقليوبية بجداريات لمشروع قناة السويس الجديدة، والتي تضمنت صورة للمحور الجديد للقناة أثناء عبور إحدى السفن العملاقة بها وغطت الأعلام واجهات المنازل والشوارع الرئيسية والبانرات التي تحمل صور القناة.

كما تم توزيع بعض الميداليات التذكارية التي تحمل شعار قناة السويس الجديد على المواطنين المشاركين في الاحتفالات في الميادين والشوارع، وطافت العديد من السيارات الشوارع لإذاعة الأناشيد والأغاني الوطنية.

وأكد محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، أن "افتتاح وتشغيل القناة الجديدة رسالة عظيمة لدول العالم أجمع بأن المصريين هم حقا صناع للمدنية والتقدم وللحضارة، وأنهم شعب له إرادة ومحب للحياة وللسلام".

وأضاف: "القناة الجديدة أهم مشروع قومي تشهده البلاد، ويقوم عليها مشروعات تنموية صناعية وزراعية وخدمية عملاقة، الأمر الذي سيؤدي إلى تغيير خارطة العالم التجارية والاقتصادية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك