الأربعاء.. «الوطنية للصحافة» تناقش مشكلة زيادة أسعار الورق والطباعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. «الوطنية للصحافة» تناقش مشكلة زيادة أسعار الورق والطباعة

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الأحد 5 أغسطس 2018 - 3:53 م | آخر تحديث: الأحد 5 أغسطس 2018 - 3:53 م

• «جبر»: ليس لدينا حلولا مسبقة أو فرض أجندة قبل الاجتماع.. ونسعى لدعم وجود الصحافة المصرية


تعقد الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اجتماعا، ظهر الأربعاء المقبل، مع رؤساء مجالس إدارة الصحف القومية ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية الخاصة بمقر الهيئة؛ لبحث مشكلة الزيادات الكبيرة في أسعار أوراق الصحف وأسعار طباعة الصحف في ظل الظروف الراهنة.

وأوضحت الهيئة الوطنية للصحافة، في بيان اليوم، أن الاجتماع الذي سيعقد بمقر الهيئة يأتي في إطار الحفاظ على الصحافة المصرية العريقة، وبحث اتخاذ حلول بديلة للحفاظ على هذه الصناعة الضخمة التي تمتلك مصر فيها كل أدوات الريادة واستمرار الدور التنويري الذي تقوم به الصحافة المصرية.

وقال رئيس الهيئة كرم جبر، إن الهدف من الاجتماع مناقشة الزيادات العالمية في ظل ارتفاع سعر طن ورق الجرائد من 450 دولارا لـ900 دولار، كما ارتفع طن الورق للكتب والمجلات من 250 دولارا لـ400 دولار، والذي وصفه بـ«الارتفاع الجنوني».

وأوضح «جبر»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن هناك رغبة من الزملاء رؤساء مجالس وإدارات الإصدارات الصحفية المصرية سواء قومية أو خاصة أو حزبية؛ لبحث الأمر، والذي يلقي بظلاله على صناعة الصحف واستمراريتها».

وتابع «جبر»: «سنطرح المشكلة وسنناقش دراسة عالمية عن ارتفاع أسعار الورق والسوق الاحتكارية في العالم، وسنناقش البدائل ومقترحات جميع الزملاء»، مشيرا إلى أن الصحافة المصرية هي الصحافة الرائدة والأم على مستوى الوطن العربي، ونريد الحفاظ عليها ودعم وجودها؛ لأنها تعتبر القوى الناعمة لمصر، والمؤثرة في الرأي العام الداخلي والخارجي.

وعن دعم الدولة أو تحويل إصدارات ورقية إلى إلكترونية فقط، علق «جبر»: «لا يوجد لدينا حلول مسبقة أو فرض أجندة قبل الاجتماع، ولا أريد أن استبق الأحداث، وما سنتفق عليه في الاجتماع سينفذ».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك