رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية: نجحنا في الربط بين سوق العمل ومتطلبات التعليم العالي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية: نجحنا في الربط بين سوق العمل ومتطلبات التعليم العالي

حازم الخولي
نشر في: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 5:31 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 5:31 م

- رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يشارك بالمنتدى الدولي لخريجي برنامج إدارة الكليات المجتمعية بأمريكا

شارك الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، في المنتدى الدولي لخريجي برنامج إدارة الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي عقد بولاية واشنطن؛ وذلك لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في مجال التعليم الفني والتكنولوجي.

وعرض رئيس الجامعة، خلال المنتدى، تجربة الجامعات التكنولوجية في مصر وما حققته من إتاحة مسار جديد للتعليم الفني والتكنولوجي، وربط الجامعات التكنولوجية باحتياجات سوق العمل، وتحسين الصورة المجتمعية للتعليم الفني والتكنولوجي.

وشارك رئيس الجامعة على هامش المنتدى، في المؤتمر التعليمي السنوي الخامس والعشرون "Education USA"، والذي يستهدف دعم التعاون الدولي في مجال تبادل الطلاب.
وأكد أن الكليات المجتمعية الأمريكية من النماذج الناجحة في تحقيق الربط بين التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، موضحًا أنها تهدف بشكل أساسي إلى تلبية الاحتياجات التعليمية المتنوعة لأفراد المجتمع المحلي، وتقدم مجموعة من البرامج التي تتميز بالمرونة والتنوع والتغير المستمر، والتي تعمل على ربط الخريجين بسوق العمل.

جدير بالذكر أن الكليات المجتمعية هي مؤسسات تعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم برامج في مجالات متعددة منها الصناعة والآداب والعلوم، والصحة وخلافة، ويحصل خريجي هذه الكليات على شهادات في مجالات تخصصاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك