حماس: تسليم أكثر من 80 جثمان شهيد بحالة التحلل الكامل يسلط الضوء على سادية الاحتلال - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: تسليم أكثر من 80 جثمان شهيد بحالة التحلل الكامل يسلط الضوء على سادية الاحتلال

هديل هلال
نشر في: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2024 - 4:14 م

قالت حركة المقاومة حماس، إن تسليم الاحتلال المجرم اليوم، لأكثر من ثمانين من جثامين الشهداء بحالة التحلُّل الكامل، ودون أي قدرة على تحديد هوياتهم؛ يسلّط الضوء على سادية الاحتلال ومستوى الجريمة غير المسبوقة في التاريخ الإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال، بقتل المدنيين العزل في المستشفيات ومراكز الإيواء، واختطاف جثامينهم، ونبش قبور الشهداء والموتى ونقلها إلى مراكز الاحتلال.

وأضافت في بيان عبر قناتها الرسمية بتطبيق «تليجرام»، أن «هذه الانتهاكات البشعة، تأتي في إطار حرب الإبادة الوحشية، ومحاولات حكومة الاحتلال الفاشي تدمير وإحباط سبل الحياة في قطاع غزة عبر جرائمها السادية المستمرة، ولتضاعِف من معاناة ذوي الشهداء والمفقودين الذي يسعون لمعرفة مصير أبنائهم المختطفين، أو دفن شهدائهم بشكل يليق بهم».

وشددت على أن «هذه الانتهاكات البشعة تتطلب من المجتمع الدولي موقفاً واضحاً برفضها واستنكارها، والعمل على محاسبة قادة الاحتلال على هذه الممارسات اللا إنسانية الشنيعة».

وأفادت مصادر طبية، بأن الاحتلال سلم جثامين 84 شهيدا كان قد اختطفهم من مقابر في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وقال مراسل الوكالة، اليوم الاثنين، إنه تم دفن جثامين الشهداء في المقبرة التركية بالحي النمساوي جنوب غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن هذه الدفعة الثالثة من جثامين الشهداء التي سلمها الاحتلال للجنة الدولية للصليب الأحمر خلال عدوانه المتواصل لليوم 304 على التوالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك