«هرتزوج» يدعو حكومة إسرائيل إلى استقبال لاجئين سوريين - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هرتزوج» يدعو حكومة إسرائيل إلى استقبال لاجئين سوريين

اسرائيل
اسرائيل

نشر في: السبت 5 سبتمبر 2015 - 6:34 م | آخر تحديث: السبت 5 سبتمبر 2015 - 6:34 م
دعا زعيم حزب العمل الإسرائيلي المعارض إسحق هرتزوج، إسرائيل السبت، إلى استقبال لاجئين سوريين، مذكرًا بمحنة اليهود الذين لجأوا في النزاعات السابقة.

وقال "هرتزوج"، على صفحته على "فيسبوك"، "عانى شعبنا من صمت العالم، ولا يستطيع أن يقف صامتا في وجه عمليات القتل والمذابح التي تجري في سوريا".

وفي حلقة نقاش في تل أبيب، دعا الحكومة إلى "التحرك من أجل استقبال لاجئين من الحرب في سوريا، إضافة إلى الجهود الإنسانية التي تقوم بها حاليا".

وتعالج إسرائيل السوريين الجرحى الذين يصلون إلى الخطوط الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

يشار إلى أن إحصاءات رسمية تدل على وجود 45 ألف لاجئ غير شرعي في الدولة العبرية معظمهم من اريتريا والسودان.

من ناحيته، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للسماح باستقبال اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا بسبب الحرب، في الأراضي الفلسطينية.

وأكد مكتب الرئاسة، في بيان أن "عباس طلب من المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة، العمل وبسرعة مع الأمين العام للأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات المناسبة والضرورية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الأرض الفلسطينية".

وكان نحو نصف مليون لاجئ فلسطيني يعيشون في سوريا قبل إندلاع النزاع منذ أربع سنوات، لكن القسم الأكبر منهم غادر إلى الدول المجاورة إلا أنهم يعانون من صعوبات كثيرة بسبب صعوبة حصولهم على تأشيرات وافتقادهم للأوراق الثبوتية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك