9 مرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

9 مرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 10:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 10:35 م

انتهت اللجنة المشكلة لتلقي طلبات الترشح بنقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، من تلقي أوراق المرشحين على منصب النقيب و3 أعضاء لمجلس الإدارة، في انتخابات التجديد النصفي "لمدة عامين" على قبول 3 مرشحين على مقعد النقيب، و6 على مقاعد العضوية.

وضمت اللجنة، التي مارست أعمالها على مدار 5 أيام متواصلة، كلاً من: رامي ياسين، وكيل النقابة، وهاني العوضي، أمين الصندوق، وبسمة الشحات، عضو مجلس النقابة ومسئولة النشاط، وحسين فتحي، ممثلاً عن الجمعية العمومية.

وشهد اليوم الأول تقدم 4 مرشحين بأوراقهم، 2 منهم لمقعد رئيس النقابة الفرعية، وهما: رزق الطرابيشي، الكاتب الصحفي بجريدة الوفد، ومحمد محمود، الصحفي بجريدة الكرامة، فيما تقدم مرشحين لمقاعد عضوية المجلس، وهما: شوكت سعد، الصحفي بجريدة الجمهوري الحر، وهدى الساعاتي، الصحفية بجريدة الشروق.

وفي اليوم الثاني، تقدمت نيفين كميل، الصحفية بجريدة وطني بأوراقها لمقعد العضوية، بينما في اليوم الثالث لم يتقدم أحدًا، وأما اليوم الرابع فتقدم كل من: علي عيسى "صفي حر" على مقعد النقيب، وعزت السمري، جريدة الجمهورية، وخالد الأمير، جريدة فيتو، وشيرين العقاد، جريدة الكرامة، لمقاعد العضوية وفي اليوم الأخير لم يتقدم أحدًا.

وجرت عملية استقبال الطلبات يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 3 عصرًا، ما عدا اليوم الأربعاء، والذي انتهت فيه فترة تلقي الطلبات في الساعة 12 ظهرًا، لتبدأ فترة تلقى الطعون والتنازلات عن الترشح السبت 8 أكتوبر، وتستمر لمدة 5 أيام تنتهي الأربعاء 12 أكتوبر، على أن يتم الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين في ذات اليوم، بعد الفصل في الطعون.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات نقابة الصحفيين في الإسكندرية 30 أكتوبر الجاري، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، وأما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تجرى الإعادة لرئيس النقابة والأعضاء الأحد 12 نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك