بلينكن يعلن عن مساعدات للبنان بقيمة 157 مليون دولار - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلينكن يعلن عن مساعدات للبنان بقيمة 157 مليون دولار

وكالات
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 10:26 ص | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 10:26 ص

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لـ«دعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة».

وبحسب ما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، صباح السبت، قال بلينكن، في بيان إن «هذا التمويل سيعالج الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، وستدعم المساعدات أيضا أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة».

وتشرد مئات الآلاف من الأشخاص في لبنان في الأسابيع الأخيرة حيث صعدت إسرائيل من حملتها العسكرية ضد حزب الله، بما في ذلك أكثر من 100 ألف شخص، معظمهم من اللبنانيين والسوريين، الذين فروا عبر الحدود إلى سوريا، وفقًا للأمم المتحدة.

ويقول المسئولون الأمريكيون إنهم يدعمون العملية العسكرية الإسرائيلية، لكنهم يلاحظون أن لديهم مخاوف بشأن تأثيرها الإنساني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الخميس: «نعتقد أنه من المناسب أن تقدم إسرائيل في هذه المرحلة الإرهابيين إلى العدالة ومحاولة دفعها إلى شن هذه الغارات المحدودة، والتي تعتبر في هذه المرحلة على الأقل غارات محدودة، في محاولة لدفع حزب الله إلى التراجع عن الحدود، وفي نهاية المطاف، هدفنا هو التوصل إلى حل دبلوماسي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك