«بلتون لرأس المال المخاطر» توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها فى أوروبا وشمال إفريقيا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بلتون لرأس المال المخاطر» توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها فى أوروبا وشمال إفريقيا


نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 6:28 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 6:28 م

تعلن شركة بلتون القابضة عن إتمام شركتها التابعة والمملوكة بالكامل بلتون لرأس المال المخاطر (BVC)، صفقة استثمار استراتيجى فى شركة «VelyVelo» الفرنسية.

تعتبر هذه الصفقة الأولى من نوعها خارج السوق المصرية لشركة «بلتون لرأس المال المخاطر»، يهدف هذا الاستثمار لدعم توسع VelyVelo فى جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقديم حلول تنقل مبتكرة ومستدامة إلى أسواق جديدة.

VelyVelo شركة فرنسية تعمل فى مجال تأجير الدراجات الإلكترونية، بإجمالى أسطول يتجاوز 5 آلاف دراجة، وتقدم خدماتها لعملاء قطاع التوصيل، والعاملين لحسابهم الخاص، وشركات النقل، والحرفيين، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، عبر اشتراك شامل ومنصة تكنولوجية متكاملة. تعمل الشركة حاليًا فى السوقين الفرنسية والمغربية، مع خطط لتوسيع عملياتها لتشمل إسبانيا وبلجيكا.

أعرب على مختار، الرئيس التنفيذى لشركة بلتون لرأس المال المخاطر، «نعمل من خلال الشراكة مع شركة VelyVelo لتقديم مفهوم جديد للتنقل الحضرى فى شمال إفريقيا وأوروبا، وسنعمل معًا من خلال الاستثمار المشترك لدعم توسع VelyVelo فى جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقديم حلول تنقل مبتكرة ومستدامة إلى أسواق جديدة».

من جانبها قالت أسماء شاكر عالوى، الرئيسة التنفيذية والشريكة المؤسسة لشركة VelyVelo: «تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا محطتنا التالية للنجاح، ونرحب ببلتون كمستثمر استراتيجى لتعزيز هذا التوسع والمساعدة فى دفع حلول التنقل المستدامة إلى أسواق جديدة».

الجدير بالذكر أن بلتون لرأس المال المخاطر تأسست فى مطلع عام 2023 بهدف دعم وتوفير التمويل المستدام للشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا فى مصر. ووضعت الشركة أساسها الاستثمارى من خلال استثمارات أولية متعددة فى شركات ذات إمكانات عالية، مثل بوسطة، وأريكة، وسلندر، وواى أب سبورتس، ولايشى، وصحة تك، وبيردنست، وهو ما يؤكد دعمها للمؤسسات الناشئة والمبادرات المبتكرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك