بروتوكول تعاون بين الجيزة و«تطوير العشوائيات» لإقامة أسواق حضارية - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول تعاون بين الجيزة و«تطوير العشوائيات» لإقامة أسواق حضارية


نشر في: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:02 م | آخر تحديث: الأحد 5 نوفمبر 2017 - 5:02 م

وقع اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، والمهندس خالد محمد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية بوزارة الإسكان، بروتوكول تعاون لإقامة سوق حضاري بديلًا عن السوق العشوائي بشارع الجيش بمركز ومدينة العياط.

وقال "الدالي"، في بيان صحفي اليوم، إن البروتوكول يأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين المحافظة وصندوق تطوير المناطق العشوائية لإقامة العديد من الأسواق الحضارية وستبدأ بسوق في العياط، مشيرًا إلى أن مدة تنفيذ السوق تستغرق 21 شهرًا، وتشمل باكيات ثابتة ومتحركة في حدود 450 وحدة، منها 180 وحدة ثابتة، و270 متحركة، وتخصيص قطعة أرض قريبة من السوق بمساحة 5400 متر مربع، لإقامة السوق الحضاري عليها.

وأضاف أن السوق الجديد يتضمن أعمال الإنشاءات والحماية المدنية والأعمال الكهربائية وإنذار الحريق وتتوافر به كل المواصفات للأسواق الحضارية.

وأوضح المحافظ، أنه تم توقيع ملحق بروتوكول آخر مع صندوق تطوير العشوائيات؛ لاستكمال مشروع إنشاء وحدات سكنية للمقيمين في عشش شارع السودان بحي الدقي، بإجمالى 55 شقة سكنية، بتكلفة 10.4 مليون جنيه بمدة تنفيذ 9 أشهر.

وحضر توقيع البروتوكول نواب المحافظ اللواء أسامة شمعة، والدكتورة منال عوض، بالإضافة إلى محمد صلاح أبو هميلة، ومحمود عبد المعز الحفني عضوي مجلس النواب عن دائرة العياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك