خالد عكاشة: مواقع التواصل الاجتماعي تحقق إفادة كبيرة للإرهاب - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عكاشة: مواقع التواصل الاجتماعي تحقق إفادة كبيرة للإرهاب

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 11:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 11:33 ص

قال خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف، إنه لا يمكن إنكار أهمية وسائل الاجتماعي وأنها ساحة يمكن تحقيق الكثير من الإفادة منها، ولكن هناك زوايا شديدة الخطورة في هذه الوسائل.

وأضاف خلال جلسة «مواقع التواصل الاجتماعي: تنقذ أم تستعبد مستخدميها»، بمنتدى شباب العالم 2018، اليوم الاثنين، أن الإرهاب يحقق استفادة كبيرة من وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى نقل الكثير من نشاطه من أرض الواقع المحدود بالنسبة له، إلى ساحات شاسعة على الفضاء الإلكتروني.

وتابع: «شخص من إفريقيا يمكنه التحدث مع الجميع في قارات العالم الخمس، وهذا نشاط تم إعطائه للنشاط الإرهابي بشكل مجاني، فقط لوجود وسائل التواصل الاجتماعي».

وأشار إلى توفير وسائل التواصل الاجتماعي، للتنظيمات الإرهابية، عينًا كبيرة باتساع شبكات وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنه الإطلاع على المجتمعات من خلالها، وما يتعلق باهتماماتها ومعاناتها والحوارات البينية بين شرائحها وعناصرها المختلفة ونقاط ضعفها، وبالتالي يتمكن من إجراء دراسات مسحية، تساعده على رسم خططه المستقبلية.

وذكر أن هذه الوسائل تلقي عبئًا كبيرًا على الأجهزة الأمنية للدول، لأنها مشكلة بالغة التعقيد، لافتًا إلى إجراء التنظيمات الإرهابية عمليات التجنيد وإعطاء تكليفات بعينها وصناعة متطرف عن بعد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، والذي انطلق السبت الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من 163 دولة حول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى غدا الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك