مظاهرة سلمية في شرم الشيخ تطالب بالعدالة المناخية للدول الإفريقية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مظاهرة سلمية في شرم الشيخ تطالب بالعدالة المناخية للدول الإفريقية

هديل هلال
نشر في: السبت 5 نوفمبر 2022 - 10:18 م | آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2022 - 8:57 ص

عرض الإعلامي أحمد موسى، تقريرًا ببرنامجه «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، يرصد فيه آراء المشاركين ضمن مسيرة شعلة العدالة المناخية، أمس الجمعة، وذلك بمناسبة استضافة شرم الشيخ لقمة المناخ «COP 27»، في الفترة ما بين 6 إلى 18 نوفمبر.

وقال أحد المشاركين إن «العدالة المناخية مطلب كل الدول الإفريقية والمجتمع المدني، خاصة مع وجود تمييز كبير بين الدول الفنية والفقيرة»، مؤكدًا أن قمة شرم الشيخ، ستعطي دافعة قوية لتحقيق تلك العدالة.

وأضاف مشارك من نيجيريا، أن المظاهرة السلمية التي نظموها تستهدف لفت انتباه قادة العالم لخطورة ظاهرة تغير المناخ، وحثهم على أن يكونوا أكثر اهتمامًا بإفريقيا بشكل عام ونيجيريا بشكل خاص.

ونوه بأن القارة السمراء الأكثر تضررًا من تداعيات التغير المناخي، مضيفًا: «هذا الوقت المناسب للتعبير عن رأينا بحرية، لأننا في مصر وشرم الشيخ مدينة السلام».

وذكر أحد المشاركين من الجابون، أن المؤتمر يشهد مشاركة ممثلين عن مختلف الدول الإفريقية، لعرض التحديات التي تواجه القارة السمراء، مشددًا على أهمية قضايا التمويل والتكيف وتحقيق العدالة المناخية.

وأضاف أحد المشاركين من مصر: «المظاهرة تضم أشخاص من 44 دولة إفريقية، نطالب بالعدالة المناخية بين الدول، ونسعى لإيصال صوتنا للأمم المتحدة والمسؤولين عن البيئة، حتى يقفون على حجم الضرر في مصر وإفريقيا».

وبدأ مطار شرم الشيخ الدولي، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في استقبال الوفود الرسمية المشاركة في قمة المناخ COP27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة لاستقبال الضيوف على مدار أيام انعقاد المؤتمر.

ووصل على مدار الأيام الماضية إلى مطار شرم الشيخ، مقدمة لوفود الدول المشاركة في قمة المناخ بجناح لعرض مشروعاتها البيئية المتخصصة، والتي سيتم عرضها على هامش انعقاد جلسات القمة، وسط تسهيلات كبيرة لكافة المعدات والتجهيزات الخاصة بالوفود العربية والأجنبية المشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك