مخرج ثلاثة قواعد لا تعرف الخطأ: الإسكندرية تشعرني كأنني أعيش بمدينتي نابولي - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخرج ثلاثة قواعد لا تعرف الخطأ: الإسكندرية تشعرني كأنني أعيش بمدينتي نابولي


نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 10:24 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 10:24 م

أعرب المخرج الإيطالي ماركو جانفريدا، عن سعادته الكبيرة بمشاركة فيلمه "ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ"، في المسابقة الدولية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الأربعين.

وأوضح جانفريدا، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن زيارة مدينة الإسكندرية تشعره بالقرب من مدينته نابولي الإيطالية، حيث تربطهما الطبيعة الساحلية المشتركة على البحر المتوسط.

وكشف المخرج الإيطالي، خلال مناقشة فيلمه عقب العرض الجماهيري له بسينما أنه استغرق في كتابة سيناريو الفيلم 31 يومًا، بينما امتد تصويره لأكثر من عام في مدينة صقلية الإيطالية.

وصنف جانفريدا، فيلمه ضمن الأعمال التي تمزج بين الدراما والرومانسية، مؤكدًا أن الفكرة الرئيسية تدور حول بناء الثقة بالنفس في العلاقات العاطفية، مشيرا إلى أنه واجه تحديات عديدة في اختيار الممثلين، وخاصة دور الشاب الذي تطلب أداءً معقدًا يناسب تعقيدات الشخصية.

وتابع أن ميزانية الفيلم بلغت حوالي 800 ألف يورو، ويتناول الفيلم قصة برونو، الفتى البالغ من العمر 14 عامًا الذي يقع في حب فلافيا، وتتعقد الأمور عندما يكتشف أنها تبادله المشاعر، مما يدفعه للاستعانة بأحد الأشخاص الذي يبتزه لتعليمه كيفية إتمام قصة حبه.

ولفت إلى أن "ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ"، هو عمل يجمع بين الطرافة والعمق، حيث يستعرض بشكل مرح تلك اللحظات الساذجة التي نقع فيها عندما يقتحم الحب حياتنا، ويحيل الأشخاص الأكثر عقلانية إلى مغرمين تائهين يبحثون عن الألفة والاستقرار العاطفي.

واختتم المخرج الإيطالي، حديثه بالإشارة إلى أن فيلمه حصل على العديد من الجوائز في مهرجانات دولية متنوعة، من بينها "ألمانيا، ألبانيا، الصين، الولايات المتحدة، وأذربيجان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك