معرض «كايرو فاشون & تكس».. 30 مليون دولار تعاقدات تصديرية مستهدفة - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض «كايرو فاشون & تكس».. 30 مليون دولار تعاقدات تصديرية مستهدفة

محمد المهم
نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 9:01 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 9:01 م

افتتح اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، فعاليات النسخة الـ75 من معرض القاهرة الدولي للملابس والاقمشة ومستلزماتها «كايرو فاشون اند تكس».

وينطلق المعرض بحضور 550 شركة مصرية وأجنبية، وتحت رعاية وزارتي الصناعة والاستثمار، وبدعم وتعاون غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، ويستمر المعرض في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2024 بمركز المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إن صناعة المعارض مهمة جدا لإنعاش كل القطاعات الصناعية.

وأوضح أن معرض كايرو فاشون اند تكس من المعارض الهامة المتخصصة في قطاع الملابس والأقمشة ومستلزماتها، متابعًا: "نرحب كثيرًا بوجود وفود من الدول العربية والأجنبية خلال هذا المعرض".

وذكر الماوردي، أن الهيئة تعمل على عدة محاور من خلال تنظيم المعارض في مصر والخارج وكذلك جذب بعثات مشترين دوليين بالإضافة إلى تنظيم بعثات تجارية لتشجيع المنتج المصري والترويج له محليا وخارجيا.

وتابع: "الهيئة تعد حلقة الوصل بين المصنعين والمستوردين والتجار المحليين كما تقوم بالتنسيق مع المجالس التصديرية واتحاد الصناعات من أجل توحيد الجهود لتنشيط السوق وزيادة الصادرات".

وأكد أن عودة مصر إلى الاتحاد الدولي للمعارض "اليوفي" واختيار مصر لتنظيم مؤتمر اليوفي في أبريل المقبل دليل على مكانة مصر وقدرتها على تنظيم الفعاليات الكبرى.

وقال محمد الشريف رئيس شركة بيراميدز إنترناشيونال جروب، المنظمة للمعرض، إن حجم التعاقدات التصديرية المرتقبة خلال المعرض تتراوح بين 20 و30 مليون دولار وقابلة للزيادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك