مخرج الفيلم القبرصي طالبي اللجوء يكشف كواليس الشاقة للعمل حتى خروجه للنور - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 11:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخرج الفيلم القبرصي طالبي اللجوء يكشف كواليس الشاقة للعمل حتى خروجه للنور


نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 8:42 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 8:42 م

عبر المخرج القبرصي مايكل خباشيس، عن سعادته بمشاركة فيلمه "The Asylum Seekers" (طالبي اللجوء) ضمن المسابقة الدولية بمهرجان الإسكندرية لأفلام دول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته الأربعين.

وكشف "خباشيس"، عقب العرض الجماهيري لفيلمه عن العديد من الكواليس والرحلة الصعبة التي خاضها، كي يخرج للنور: "الفيلم استغرق تصويره قرابة الـ 7 أسابيع من العمل اليومي والمتواصل؛ ولذا كان مرهق بشكل كبير بالنسبة له، كونه تولى بنفسه معظم المهام الفنية، بما في ذلك الإخراج، والكتابة، والإنتاج، والتصوير والمونتاج".

وأشار المخرج القبرصي، إلى أن فيلم طالبي اللجوء يجمع بين الكوميديا والدراما، ويأخذ المشاهد في رحلة تجمع بين الضحك والبكاء، في صورة سينمائية تعكس المأساة الحقيقية التي يعيشها اللاجئون في العالم، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب الذين يحاولون الهجرة غير الشرعية عبر البحر، في رحلة تحمل في طياتها الكثير من التضحيات التي لم يكن الشباب يتوقعونها، وعلى الرغم من الطابع الكوميدي الذي يطغى على الأحداث، ينتهي الفيلم بنهاية مأساوية، لذا فهو فيلم معقد ويملك العديد من الأحاسيس التي يمكن نقلها للمشاهدين.

وأضاف أن الفيلم تم إنتاجه في مارس الماضي، وتم كتابة القصة المحورية له في يومين فقط، ولكنه أجرى العديد من التعديلات على النص التي استمرت طوال فترة التصوير، لخروجه بأفضل صورة ممكنة وتقديم رسالة تؤثر في الجمهور والمشاهد.

وتابع أن الفيلم يعتبر من أفلام البطولة المشتركة فهو يجمع بين خمسة نجوم منهم أربعة من دولة قبرص وآخر يوناني، مشيرًا إلى أن ميزانية الفيلم بلغت حوالي 850 ألف يورو، وتم تصويره بالكامل في قبرص، بينما تم تنفيذ المؤثرات السينمائية في إنجلترا، كما أنه استعان بتقنيات الذكاء الاصطناعي في بعض جوانب الصوت والشخصيات، وهو ما أضاف لمسة فنية مميزة على العمل الفني.

وأكد المخرج القبرصي على أن فيلمه "The Asylum Seekers" (طالبي اللجوء) حصد العديد من الجوائز في ثمانية مهرجانات دولية، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم في أربعة منها، وجائزة أفضل إخراج في اثنين آخرين، كما حصل الفيلم على جائزة أفضل تصوير سينمائي في مهرجان واحد، وجائزة أفضل فيلم أوروبي في مهرجان آخر.

وأشار إلى أن الفيلم لاقى إشادة واسعة من النقاد والجمهور على حد سواء، معتبرا أنه إضافة مميزة لمسيرته السينمائية التي تتضمن 11 فيلمًا قصيرًا و3 أفلام طويلة.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك