«التموين»: حذفنا ما يقرب من 6 ملايين اسم وهمي.. ونبدأ في التصفية قريبا - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 7:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: حذفنا ما يقرب من 6 ملايين اسم وهمي.. ونبدأ في التصفية قريبا

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:53 م

•سنعلن عن معايير الاستبعاد.. ولن نقترب من الطبقة المتوسطة والفقيرة
قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، إنه تم حذف ما يقرب من 6 ملايين اسم وهمي على البطاقات التموينية، مؤكدًا على حق كل مواطن متضرر التقدم بتظلم للوزارة، ليتلقى الرد بالتفصيل عن سبب الحذف.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه تم تنقية قواعد البيانات كاملة من الأسماء الوهمية، وستبدأ الوزارة مرحلة التصفية والاستبعاد في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى تحديد لجنة مشكلة من الوزارة لوضع معايير الاستبعاد من منظومة الدعم.

وأوضح أن معايير الحذف تتضمن 3 محاور أساسية، وهي الدخل والإنفاق والاملاك، معقبًا: «مثال كل يتخطى مرتبه 7 آلاف جنيه سيتم حذفه، ومن تتعدى فاتورة تليفونه 3 آلاف جنيه، وأولاده في جامعات أجنبية، أو يمتلك شاليهات تفوق الـ10 ملايين جنيه سيتم حذفه».

وذكر أن معايير الاستبعاد سيتم تحديدها بشكل علمي ومدروس، وسيتم الإعلان عنها قريبًا، مؤكدًا أن الوزارة لن تقترب من الطبقة المتوسطة أو الفقيرة.

وتابع: «هناك من يركب عربيات فارهة، ويقفون في أفران العيش، وعدد كبير من أصحاب الشاليهات يمتلكون بطاقات التموين، هذا غير عادل، وبيجيلي حالات في المكتب ناس متضررة من حذف أفراد أسرتها من البطاقات دخلها أكر من دخل 4 أسر».

وأعلنت وزارة التموين اليوم الأربعاء، عن عودة الأفراد المحذوفين الذين ثبت أحقيتهم في بطاقة التموين، بعد تقديم التظلمات للوزارة بدءًا من يوم 10 ديسمبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك