تخفيف حكم الإعدام لمتهم إلى 15 سنة في إعادة محكمته بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تخفيف حكم الإعدام لمتهم إلى 15 سنة في إعادة محكمته بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج

مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 2:52 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 2:52 م

قضت الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم بالسجن المشدد 15 سنة على متهم سبق الحكم عليه بالإعدام مع آخرين، لاتهامهم بقتل الشهيد اللواء نبيل فراج.

كانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين: «ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، إنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، استهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض».

كما وجهت النيابة إلى المتورطين بالقضية، تهمة: «قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد»، والشروع فى قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات ومتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد».


كانت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت بإعدام 12 متهمًا بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، خلال الأحداث المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث كرداسة»، التى أعقبت فض اعتصامى أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي، في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

كما قضت المحكمة، بمعاقبة 10 متهمين آخرين بالحبس المؤبد، في التهم المنسوبة إليهم، مع إلزامهم بدفع المصاريف الجنائية، كما قضت المحكمة بمصادرة الأسلحة والذخائر والقاذفات الصاروخية المضبوطة بحوزة المتهمين، كما قضت ببراءة أحد المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك