«جنايات القاهرة» براءة أحمد عبدالله من اتهامه في «خلية الماريوت» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جنايات القاهرة» براءة أحمد عبدالله من اتهامه في «خلية الماريوت»

براءة أحمد عبدالله من اتهامه في «خلية الماريوت-ارشيفية
براءة أحمد عبدالله من اتهامه في «خلية الماريوت-ارشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 6 يناير 2016 - 12:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يناير 2016 - 12:09 م

- الدفاع يتنازل عن سماع الشهود ويطلب البراءة لموكله
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأربعاء، بالبراءة في إعادة إجراءات محاكمة أحمد عبد الله المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية الماريوت».

وشهدت إعادة المحاكمة أحداث على مدار خمس جلسات، حيث استمعت المحكمة إلى أقوال الشاهد محمد حسن، ويعمل سائقًا لدى المتهم الذى تجرى إعادة محاكمته بالقضية، وأشار إلى أنه "يعمل كسائق لديه منذ عام 2009 وحتى وقت الأحداث، وعن طبيعة العلاقة التي تجمع السائق بقناة الجزيرة، وأنه كان يتولى أيضًا قيادة سيارته لنقل العاملين بقناة الجزيرة الإنجليزية العاملين بالقناة"، مؤكدا أن "علاقته بالقناة تقتصر على ذلك الأمر فحسب".

كما تنازل شعبان سعيد، عضو الدفاع مع المتهم عن جميع الطلبات التى سبق وأن أبداها الجلسة الماضية، ليترافع متمسكًا ببراءة موكله مما نسب إليه، استنادًا على عدم جدية التحريات، إلى جانب عدم وجود أية أحراز تخص المتهم.

ويواجه المتهم الذي تعاد إجراءات محاكمته اتهامات عدة، من بينها: «الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعىي واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك