محافظ الجيزة: خطة لحل مشكلات المحافظة قريبًا - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: خطة لحل مشكلات المحافظة قريبًا

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة
مجدى أبو الفتوح
نشر في: الأربعاء 6 يناير 2016 - 4:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يناير 2016 - 4:03 م
- وضع برنامج لتنظيم وجمع القمامة.. الانتهاء من تطوير شارع فيصل خلال 3 أشهر.. إنشاء قسم لحدائق الأهرام

أعلن محافظ الجيزة، اللواء كمال الدالي، خطة عمل المحافظة خلال الفترة المقبلة، وتشمل برنامجا لجمع القمامة، وتكثيف التواجد الأمنى والمروري لعودة الانضباط للشارع، والانتهاء من إنشاء قسم شرطة هضبة الأهرام خلال عام، بالإضافة إلى مشكلات التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي، والتي تحتاج إلى استراتيجية وخطة طويلة المدى، وانتهاء أعمال تطوير شارع فيصل خلال 3 أشهر.

وأوضح «الدالي»، خلال لقائه عددا من الصحفيين أمس، أنه تم التنسيق على تكثيف التواجد الأمنى لعودة الانضباط إلى لشارع، وأن المواطن سيشعر خلال أيام بتحسن ملحوظ فى هذا الملف، وأن ملفات النظافة والعشوائيات من أولويات العمل العاجلة للمرحلة الحالية، مشيرا إلى وجود مشكلات كثيرة يعانى منها المواطنون فى العديد من مرافق الخدمات، نقوم بدراستها حاليا لتقديم أفضل الحلول من أجل القضاء عليها، هذا بالإضافة إلى مشكلات التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى، التى تحتاج إلى استراتيجية وخطة طويلة المدى.

وقال «الدالي»، إن المحافظة والهيئة العامة للنظافة والتجميل ستبدأ الأسبوع المقبل في وضع تصور جديد لمنظومة النظافة، سواء للمحال التجارية أو المنازل، وسيتم إلزام المحل التجارية بوضع صندوق قمامة أمامه، كما سيتم وضع برنامج عمل لجمع القمامة من المنازل فى توقيتات محددة سواء بالمناطق السكنية أو محطات المناولة على مدى اليوم، وأنه سيتم الانتهاء من إنشاء قسم شرطة هضبة الأهرام خلال عام ليخدم من بداية الطالبية البحرية حتى منطقة هضبة الأهرام.

وأوضح أنه يدرس جميع الملفات الخاصة والمشكلات التى يشعر بها المواطنون ويعانون منها، مطمئنا إياهم أنه سيعمل والأجهزة المعاونة على تذليل كل العقبات وفقا للإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى أن الإعلام له دور حيوى ومؤثر بجانب جهود المحافظة، بالتنبيه على المشكلات التى يواجها المواطن.

ووجه المحافظ، حديثه للصحفيين، قائلا: «المحافظة مش هتقدر تعمل حاجة لوحدها؛ لأن الإعلام والمحافظة إيد وعين واحدة لصالح المواطن، وأن الإعلام هو عين المواطن في الشارع التي ترصد السلبيات والإيجابيات».

من جانبه، قال نائب المحافظ، اللواء علاء الهراس، إن المحافظ قام بداية الأسبوع الحالى بمعاينة توسعة وتطوير شارع فيصل، وقرر العودة بمخطط التطوير الذي وضعه الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة الأسبق، الذى بدأ من بداية فيصل حتى محطة المطبعة لانسياب الحركة المرورية في هذا الجزء، وإلغاء التصور الذى وضعه المحافظ السابق الدكتور خالد زكريا، الذى بدأ من المطبعة حتى الطالبية لتكدس الحركة المرورية، خصوصا أن الشارع سيكون بديلا رئيسى عند إنشاء محطات المترو بالهرم وإغلاق مناطق إنشاء المحطات.

وأضاف «الهراس»، أن توقف العمل بشارع فيصل كان لوجود بعض المشكلات مع المقاول المنفذ، مشيرا إلى أن التوسعة والتطوير بالشارع حتى مطلع كوبرى فيصل ستنتهى خلال 3 أشهر.

وقال اللواء أسامة شمعة، نائب المحافظ، إن المحافظة ستطرح الشهر المقبل أمام المواطنين مدينة الحرفيين الجديدة بطريق الفيوم، وتتضمن إنشاء مناطق للورش، ومصانع صغيرة ومساحات استثمارية، ومسابك وقطع مخصصة لإنشاء معارض ومراكز تدريب، وورش حرفية ومناطق للخدمات؛ لنقل الورش الحرفية والصناعات المقلقة للراحة والمسببة للضوضاء والتلوث من مدينة الجيزة حفاظا على نظافة البيئة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك