مياه الأقصر تعلن التدخل السريع في أزمة نجع الفوال وعمارات الدير بإسنا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مياه الأقصر تعلن التدخل السريع في أزمة نجع الفوال وعمارات الدير بإسنا

محمد راشد
نشر في: السبت 6 يناير 2024 - 7:40 م | آخر تحديث: السبت 6 يناير 2024 - 7:40 م

أعلن اللواء أحمد رمضان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، عن التدخل السريع لحل مشكلة انفجار مياه الصرف الصحي في الشوارع التي يعيش فيها سكان نجع الفوال وعمارات الدير بمركز إسنا، وأرجع السبب إلى تراكم المياه في بيارة التجميع الرئيسية والمطابقة لشبكة الانحدار.

وأوضح رمضان، أنه بمجرد تلقيه البلاغ، توجهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، اليوم السبت، إلى مكان الشكوى بنجع الفوال والدير، واستخدمت 12 سيارة كسح ولودر واحد من إدارات الشركة المتنوعة لشفط المياه وتنظيف جميع البيارات بالمعدات وإنهاء أزمة انفجار المياه في الشوارع.

وكشف عن وجود مواطن في المنطقة قام بتحطيم الغرف والاعتداء على الشبكة الموجودة بالعمارات ورمي المخلفات في بيارة التجميع؛ مما أدى إلى حدوث كارثة الانفجار وغمر الشوارع بمياه الصرف الخام وإثارة الفوضى للمواطنين في العمارات القريبة.

وأشار رمضان، إلى أن شبكة الانحدار وبيارة التخزين تم تصميمها وتنفيذها من قبل جمعية هيرمس وأن رفع المياه يتم عن طريق سيارة كسح دون الرجوع إلى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي كجهة مسئولة عن تنفيذ وإشراف مشروعات المرافق المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر وكذلك دون الرجوع لشركة مياه الشرب والصرف الصحي كجهة تشغيل المرافق بالمحافظة.

وطالب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، المواطنين، بعدم إلقاء المواد الصلبة والمخلفات والقمامة في غرف التفتيش الخاصة بالصرف الصحي، لمنع حدوث انسداد لمواسير الصرف، وللحفاظ على شبكة الصرف الصحي، ولزيادة عمرها الافتراضي واستمرارية وتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك