اتحاد الصناعات اليوناني يتعرف على فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الصناعات اليوناني يتعرف على فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أميرة محمدين:
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2019 - 3:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2019 - 3:55 م

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، بمبنى المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية، وفد اتحاد الصناعات اليوناني برئاسة جورج ميلانوس رئيس اتحاد الصناعات لشمال اليونان، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وعدد من الشركات اليونانية، لبحث فرص الاستثمار في مصر ومنها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وسبل التعاون المشترك بين الدولتين.

رحب مميش بالوفد اليوناني، مؤكدا على عمق العلاقات بين مصر واليونان باعتبارهما من أقدم الحضارات في العالم، مشيدا بدور اليونانيين في دعم مصر أثناء تأميم قناة السويس عام 56، ورفض المرشدين اليونانيين مغادرة قناة السويس واستمروا في أداء أعمالهم، حتى لا تتوقف الملاحة في القناة.

وأشاد مميش بما تشهده العلاقات المصرية اليونانية من قوة وترابط على المستوى الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي، مؤكدا على أهمية تعزيز مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، من خلال الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والمنطقة الاقتصادية بشكل خاص، والتي تضم عدد كبير من قطاعات الاستثمار الحيوية للجانب اليوناني.

وشاهد الحضور عرضا عن المنطقة الاقتصادية ومشروعاتها واستعدادات المنطقة لاستقبال الاستثمارات المتنوعة وما تتمتع به من حوافز ومزايا وإعفاءات ضريبية وجمركية واتفاقيات تجارية، تدعم أي شركة في النجاح والوصول إلى الأسواق الإفريقية والشرق الأوسط بسهولة وتكلفة أقل من الدول المجاورة.

من جانبه، أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، حرصه على دعوة واصطحاب الوفد إلى هذه الزيارة؛ لفتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين الصديقين مدعومة بحقائق على أرض الواقع، خاصة أن قناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية تتوافر بها جميع الإمكانيات التي تدعم الاستثمار.

وتوجه الوفد إلى جولة بحرية في القناة الجديدة وزيارة أنفاق الإسماعيلية والمزارع السمكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك