وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يتفقدان مشروع إنشاء المجزر والمحجر الصحي بشطا - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يتفقدان مشروع إنشاء المجزر والمحجر الصحي بشطا

شريف حربي
نشر في: الإثنين 6 يونيو 2022 - 2:18 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يونيو 2022 - 2:18 م

شعراوي: خطة لتطوير الأسواق الرسمية والعشوائية

محافظ دمياط: مشروع المجزر الآلي سيوفر 2000 فرصة عمل
تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مشروع إنشاء المجزر الآلي الجديد والمحجر الصحي وكوكر تدوير المخلفات الحيوانية، بمنطقة شطا والذي يجري تنفيذه على مساحة 12 فدانًا بتكلفة إجمالية تبلغ 295 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال جولته، لتفقد عدد من المشروعات الجارية على أرض محافظة دمياط، وشارك في الجولة الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

واستمع الوزير والمحافظ، إلى شرح تفصيلي من المهندس عبدالتواب سيد مدير عام جهاز تعمير سيناء بالجهاز المركزي للتعمير الجهة المسؤولة عن تنفيذ المشروع والذي يتكون من محطة معالجة ثلاثية ومبنى المجزر، الاستثماري بملحقاته للحفظ والتصنيع ومبني إداري وحظائر الحجر الصحي ووحدة كوكر للتخلص من المخلفات ومخزن للأعلاف، وتم الإشارة إلى الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٢.

ومن جانبه، أكد شعراوي، أن هناك خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر بالمحافظات وتحديثها على أحد النظم التكنولوجية حيث من المخطط تطوير 600 مجزر خلال برنامج زمني متكامل تشمل المرحلة الأولى منه تطوير حوالي 150 مجزرا بتمويل من الوزارة وذلك على 3 مراحل.

وطالب شعراوي، بضرورة تكثيف الأعمال الجارية بمشروع المجزر الآلي بدمياط للانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة وتطبيق كل الاشتراطات المعتمدة بما يضمن تنفيذها بالمواصفات المطلوبة، ويساهم في تحقيق الأهداف المنشودة من المشروع منها زيادة القيمة المضافة من خلال الاستفادة من المنتجات والمخلفات بصورة اقتصادية مناسبة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منال عوض، إن المجزر يستهدف خدمة وتنمية المجتمع المحلي ويعمل بصورة متكاملة في إنتاج اللحوم ومصنعاتها وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرة إلى أن المشروع سيوفر حوالي 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال تنفيذ وتشغيل المشروع ومن بينها (أطباء بيطريين - جزارين – عمال خدمة – إداريين - أفراد أمن).

وخلال الجولة، افتتح وزير التنمية المحلية، ومحافظ دمياط، سوق الجملة بشطا بعد تنفيذ أعمال تطويره والتي جاءت ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين جنيه.

وتفقد الوزير والمحافظ، المباني والخدمات الموجودة بالسوق بعد تطويره، كما استمعا إلى عرض حول مراحل التطوير والحالة التى كان عليها السوق قبل التنفيذ، وشرحا تفصيليا حول المشروع الذي تضمن رفع كفاءة الباكيات داخل السوق وبمحيطه وتطوير المبنى الإداري والكافيتريا.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى توجيهات القيادة السياسية لتطوير الأسواق الرسمية والعشوائية، وإنشاء أسواق حديثة مطورة بديلة للأسواق العشوائية بالمحافظات من أجل تنمية التجارة الداخلية والصناعات المرتبطة بها وتوفير فرص عمل، وتعظيم موارد المحافظات.

وأضاف شعراوي، أنه تم تكليف المحافظات بتطوير جميع الأسواق من خلال إعداد مخطط تفصيلي والحد من ظاهرة الأسواق العشوائية خاصة التي تعوق الحركة المرورية وملائمة سعر التعاقد مع المستأجرين للأسعار السوقية.

ومن جانبها، أكدت محافظ دمياط، أن المحافظة حرصت على استكمال انشاء أسواق حضارية وتطوير الأسواق القائمة لتوفير وحدات تجارية مزودة بالخدمات، مما يحقق استعادة المظهر الحضاري للمدن والحد من ظاهرة الباعة الجائلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك