مصدر بـ«النقل»: انتهاء المراجعات الأخيرة لمترو «الكيت كات ــ محور روض الفرج» - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«النقل»: انتهاء المراجعات الأخيرة لمترو «الكيت كات ــ محور روض الفرج»

كتبت ــ ميساء فهمى
نشر في: الخميس 6 يوليه 2023 - 8:36 م | آخر تحديث: الخميس 6 يوليه 2023 - 8:36 م
قال مصدر مطلع بوزارة النقل، إن التجهيزات والمراجعات الأخيرة تجرى على قدم وساق للانتهاء من الجزء الثانى 3B من المرحلة الثالثة للخط الثالث من مترو الأنفاق (الكيت كات ــ محور روض الفرج «الدائرى»)، حيث تجرى حاليا أعمال التشغيل التجريبى بدون ركاب، وذلك لافتتاحها قريبا.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه جرت مراجعة أنظمة مكافحة الحريق بمحطات المرحلة الجديدة وتجربتها لضمان جاهزيتها مع الافتتاح الرسمى، منوها إلى مراجعة التشطيبات النهائية ومصاعد كهربائية وماكينات التذاكر والمقاعد على الأرصفة لضمان جاهزية المحطات بالكامل لتشغيلها للركاب والقطارات بصورة كاملة ومنتظمة.

وأشار المصدر إلى الانتهاء من تركيب أرضيات الجرانيت وبلاطة المكفوفين على طول أرصفة المحطات، وهى بلاطات برايل البارزة على الأرصفة يسترشد بها المكفوفون طريقهم بواسطة ملامستها بالعصا أو بالأقدام لمعرفة الطريق.

وأوضح أن أعمال دك السكة الخاصة بقضبان المرحلة الجديدة وورشة مترو أنفاق الخط الثالث الموجودة فى اتجاه محور روض الفرج، كذلك تنفيذ كبارى مشاة المحطة للربط بين المترو ومحور روض الفرج ومحطة سكك حديد الكوم الأحمر.

ولفت أن أعمال تشغيل وتسيير قطارات مترو ذهابا وإيابا على مدى اليوم بين محطات المرحلة الجديدة تتم بشكل ناجح حتى الآن لعدم ظهور أى مشاكل أو عراقيل فى حركة القطارات بطول الخط، وارتفعت نسب التأكد من سلامة وجاهزية السكة والإشارات الكهربائية للتشغيل الرسمى بالركاب.

ويمتد الجزء الثانى 3B من المرحلة الثالثة للخط الثالث من المترو بطول 6,6 كيلو متر، من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، ويشتمل على 6 محطات «محطة نفقية (السودان) و4 محطات علوية (إمبابة ــ البوهى القومية العربية ــ محطة الطريق الدائرى، (والتى سيتم ربطها مع مشروع الأتوبيس الترددى على الطريق الدائرى لتحقيق تبادل الخدمة بينها) ــ محطة سطحية (المحطة النهائية عند محور روض الفرج)».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك