عضو لجنة الحوار الوطني: لم يتم الاستقرار بشكل نهائي على أسماء المدعوين - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو لجنة الحوار الوطني: لم يتم الاستقرار بشكل نهائي على أسماء المدعوين

أحمد الشرقاوي عضو لجنة الحوار الوطني
أحمد الشرقاوي عضو لجنة الحوار الوطني
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 11:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 11:46 ص

قال أحمد الشرقاوي عضو لجنة الحوار الوطني، إن المدعوين لحضور الجلسات سيكون محددين ممن هم أصحاب الآراء المعتبرة والمقترحات الوجيهة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة "mbc مصر"، أنه لم يتم الاستقرار بشكل نهائي على أسماء المدعوين.

وأشار إلى أن هناك أسماء بعينها يتوجب حضورها في بعض الملفات، بينها الملف الحقوقي فلابد من سماع آراء المتخصصين.

ولفت إلى أنه سيكون من المفيد دعوة شخصيات بعينها للحوار حتى لو تطرح تلك الشخصيات نفسها.

 

 

وأمس الاثنين، عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، خامس جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض أسماء مقرري اللجان النوعية والفرعية والمقررين المساعدين لتلك اللجان.

جاء ذلك استكمالًا للمرحلة التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن.

وتوافق مجلس الأمناء خلال مناقاشته على اختيار 6 مرشحين للعمل كمقرر عام ومقرر مساعد للمحاور الثلاثة وهم الدكتور على الدين هلال (كمقرر) وأحمد كامل البحيري (مقرر مساعد) للمحور السياسي، وكل من د. أحمد جلال (مقرر) وعبدالفتاح الجبالي (مقرر مساعد) للمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى كل من د.خالد عبدالعزيز (مقرر) وهانيا الشلقامي (مقرر مساعد) للمحور المجتمعي.

كما انتهى المجلس اليوم، أيضًا إلى اختيار 6 مرشحين للعمل مقررين للجان المحور السياسي، فتم التوافق على اختيار كل من الدكتورة نيفين مسعد (مقرر) وأحمد راغب (مقرر مساعد) للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وكل من الدكتور محمد صفي الدين خربوش (مقرر) وعلاء عصام (مقرر مساعد) للجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، بالإضافة إلى كل من سمير عبدالوهاب (مقرر) والنائب إيهاب الطماوي (مقرر مساعد) للجنة المحليات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك