ضبط 963 كجم لحوما وأسماكا منتهية الصلاحية وإعدام 161 كجم أغذية فاسدة بدمياط - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 963 كجم لحوما وأسماكا منتهية الصلاحية وإعدام 161 كجم أغذية فاسدة بدمياط

أرشيفية
أرشيفية

نشر في: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 8:26 م | آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 8:26 م

ضبطت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري في دمياط، 963 كجم من اللحوم والأسماك والجمبري منتهية الصلاحية.
وذكرت مديرية الطب البيطري- في بيان، اليوم الجمعة، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم واصلت جهودها المكثفة للسيطرة على الأسواق من أجل وصول غذاء آمن وصحي لكل مواطن، مشيرة إلى تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، وفي انتظار قرار النيابة.
وفي سياق آخر، تابع محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، جهود الحملات المُنفذة لمتابعة حركة السلع بالأسواق والتفتيش على المنشآت الغذائية، والتي أسفرت عن ضبط وإعدام 161 كجم مواد غذائية متنوعة. وذكرت المحافظة في بيان اليوم، أن الحملات جاءت بنطاق مراكز ومدن الزرقا وكفر البطيخ والسرو والروضة ورأس البر.
وشملت ضبط وإعدام 42 كجم مواد غذائية، و50 لتر مواد سائلة، و12 قطعة شيكولاتة لتغير خواصها، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير 68 محضرا لرصد مخالفات متعددة لعدم التزام المنشآت الغذائية باشتراطات النظافة وعدم الإعلان عن أسعار السلع، وكذلك عدم وجود شهادات صحية وعدم وجود ترخيص.
وأضافت أن جهود حملات إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري، أسفرت عن ضبط وإعدام 119 كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 118 محضرا للمخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك