الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية في تصفيات المونديال - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية في تصفيات المونديال

وكالات
نشر في: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 10:36 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 10:36 ص

في ليلة حافلة بالعواطف، شهدت تكريم أنخل دي ماريا بعد اعتزاله اللعب الدولي والاحتفال باللقب القاري الثاني على التوالي (كوبا أمريكا)، سحقت الأرجنتين تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة، لتعزز مكانتها في صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل أهداف التانجو كل من أليكسيس ماك أليستر (الدقيقة 48)، وخوليان ألفاريز (الدقيقة 83)، وباولو ديبالا (الدقيقة 90)، ليرتفع رصيد الأرجنتين إلى 18 نقطة من 7 مباريات، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيها أوروجواي التي تستضيف باراجواي مساء الجمعة.

وفي غياب قائد الفريق ليونيل ميسي بسبب الإصابة، اعتمدت الأرجنتين على ثنائي هجومي مؤلف من جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، إلى جانب نيكولاس جونزاليس.

وشهد الشوط الأول 3 فرص سانحة للتسجيل للأرجنتين في الدقائق ال15 الأولى، اثنتان منها كانتا من نصيب خوليان ألفاريز، والثالثة لرودريجو دي بول، لكن الحارس التشيلي جابرييل أرياس تألق في التصدي لها.

وأتيحت فرصة أخرى لكريستيان روميرو، لكن رأسيته ذهبت في أحضان أرياس، وفي نهاية الشوط الأول، كاد ماتياس كاتالان أن يسجل هدف التقدم لتشيلي من رأسية رائعة ارتطمت بالقائم.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 48، سجل أليكسيس ماك أليستر الهدف الأول بعد تمريرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن ليحولها بيمناه إلى داخل الشباك.

ومنذ ذلك الحين، سيطرت الأرجنتين على مجريات اللعب وتألق الحارس مارتينيز في إبعاد الخطورة عن مرماه.

وأضافت بعدها الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 83 عن طريق ألفاريز من تسديدة قوية بيسراه على حدود المنطقة، ثم اختتم باولو ديبالا التسجيل بالهدف الثالث من تسديدة أيضا قوية بيسراه داخل المنطقة.

وقبل انطلاق المباراة، نظم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حفل تكريم لأنخل دي ماريا الذي اعتزل اللعب الدولي بعد تتويجه بلقب كوبا أمريكا.

وتسلم دي ماريا نسخة طبق الأصل من كأس كوبا أمريكا، وحظي بتحية حارة من زملائه الذين ارتدوا قمصان خاصة بهذه المناسبة.

وبعد المباراة، تم تسليم كأس كوبا أمريكا رسميا للأرجنتين من قبل رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، أليخاندرو دومينجيز، ورئيس الاتحاد الأرجنتيني، كلاوديو تابيا.

وفي الجولة المقبلة، ستواجه الأرجنتين كولومبيا في بارانكيا، بينما تستضيف تشيلي بوليفيا في سانتياجو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك