مدبولي: المنطقة الخضراء بشرم الشيخ مُصممة بشكل زهرة اللوتس - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: المنطقة الخضراء بشرم الشيخ مُصممة بشكل زهرة اللوتس

أحمد علاء
نشر في: الأحد 6 نوفمبر 2022 - 5:12 م | آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2022 - 5:12 م
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن المنطقة الخضراء بشرم الشيخ مُصممة بشكل زهرة اللوتس، في إطار مستوحى من الحضارة المصرية القديمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ضمن افتتاحه منطقة المعارض والأجنحة الحكومية للوزارات بالمنطقة الخضراء، اليوم الأحد.

وأضاف أن أجندة المنطقة الخضراء مشغولة على مدار أيام مؤتمر المناخ، وهو ما يضمن أفضل تواجد ومشاركة على أعلى مستوى من المنظمات غير الرسمية.

في سياق آخر، قال مدبولي إن تنظيم مؤتمر المناخ في إفريقيا فرصة لكل دول القارة لإرسال رسائل واضحة لاحتياجها لدعم كبير في الفترة المقبلة للتعامل مع التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن يوم 14 نوفمبر سيكون مخصصا لإفريقيا، وسيشهد عرض أفكار من الشباب والكيانات التي تمثل القارة.

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد، الافتتاح الإجرائي لمؤتمر قمة الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27" الذي يُقام حتى 18 نوفمبر الجاري.

وتضمن جدول أعمال الافتتاح الإجرائي كلمة افتتاحية من ألوك شارما رئيس مؤتمر cop 26 الذي أقيم العام الماضي في جلاسكو الأسكتلندية، كما سيتم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية سامح شكرى.

وشملت أيضا فعاليات الافتتاح الإجرائي إصدار بيان من سامح شكري رئيس COP 27، وبيان سيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيان من هوسونج لي رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك