الحكومة الأردنية: مستمرون في إرسال المساعدات الطبية لقطاع غزة بأي وسيلة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة الأردنية: مستمرون في إرسال المساعدات الطبية لقطاع غزة بأي وسيلة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 3:17 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 3:17 م

قال الناطق باسم الحكومة الأردنية الدكتور مهند مبيضين، إن «المملكة مستمرة في إرسال المساعدات الطبية لقطاع غزة بأي وسيلة».

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «العربية»، مساء الاثنين، أن إنزال سلاح الجو الأردني مساعدات طبية في غزة، يأتي في ضوء الموقف الأردني الداعي لدعم للأشقاء الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

ولفت إلى أن «عملية الإنزال الدوائية عبر طائرات السلاح الجو الملكي الأردني، أجريت بعد إبلاغ كل الأطراف بإنزال الأدوية في المستشفى الأردني الميداني».

ونوه أن «المستشفى الأردني الميداني بقطاع غزة يعمل لمدة 14 عامًا، وبه 182 منتسبًا للخدمات الطبية الملكية من الأطباء والممرضين والجراحين؛ الذين يمارسون مسئوليتهم الوطنية والإنسانية».

وذكر أن «الحمولة تتضمن أدوية ضرورية ومستلزمات طبية خاصة لعمل المستشفى»، قائلًا إن «الجهد مستمر استجابة للسياق الوطني الأردني الذي طالب به الملك لوقف الحرب وإيصال المساعدات».

وأشار إلى أن «المساعدات الطبية تذهب إلى قطاع غزة للمرة الأولى بطريقة الإنزال الجوي»، موضحًا أن «المساعدات الأخرى أرسلت بالتعاون مع مصر، ودخلت من الهيئة الخيرية الهاشمية إلى قطاع غزة».

وفي وقت سابق، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن سلاح الجو الملكي تمكن من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني، في تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وقال الملك عبدالله الثاني على حسابه في منشور على منصة «إكس»: «بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.».

وأضاف: «هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة، سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك