توقيع اتفاقية لتوطين وتصنيع 500 عربة سكك حديد - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع اتفاقية لتوطين وتصنيع 500 عربة سكك حديد

ميساء فهمي
نشر في: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 4:09 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 4:09 م

شهد وزير النقل كامل الوزير، توقيع اتفاقية الشروط والأحكام لتوطين وتصنيع 500 عربة شاملة أعمال الصيانة وقطع الغيار لمدة 15 عاما، كمرحلة أولى من إجمالي 1000 عربة بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية "نيريك"، على هامش فعاليات الدورة الخامسة لمعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا "TransMEA2023".

وقام بالتوقيع رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر محمد عامر، وأحمد فكري عبد الوهاب العضو المنتدب للشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية "نيريك".

وأكد وزير النقل، أن توقيع الاتفاقية يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالعمل على توطين صناعة النقل في مصر، ومنها صناعة الوحدات المتحركة وفق أحدث الأساليب بما يتوافق مع المعايير العالمية من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في المشروعات ومنها مشروعات النقل.

وأشار إلى أن توطين صناعة الوحدات المتحركة يجعل مصر أولى الدول المصنعة للوحدات المتحركة في الشرق الأوسط وأفريقيا ويمثل الخطوة الأولى في تحقيق الحلم بأن تكون مصر إحدى الدول الصناعية الكبرى في هذا المجال، وتوفير جميع احتياجات المشروعات القومية الضخمة الذي تنفذها الدولة في هذا المجال لتوفير العملة الصعبة، والتي كانت تستخدمها الدولة لاستيراد هذه القطارة وسيساهم في توفير فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لزيادة الدخل القومي بالتصدير إلى دول العالم خاصة قارة أفريقيا.

وأوضح أن شركة نيريك ستقوم بالتعاون مع أحد الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع عربات السكك الحديد بتوريد وصيانة 500 عربة ركاب وفقا للمتطلبات الفنية والجودة بحيث تكون مقسمة كالآتي: "300 عربة درجة ثانية مكيفة - 150 عربة درجة أولى مكيفة - 50 عربة درجة بوفية مكيفة".

وتلتزم الشركة بأن تكون نسبة توطين الصناعة تصل إلى 80% على مراحل داخل مصنع شركة نيريك، وضمان العربات ضد عيوب الصناعة وعيوب الخامة لمدة 3 سنوات من تاريخ شهادة القبول الفنية النهائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك