كشفت دراسة حديثة أعدت بتكليف من شركة "بوب كاب جيمز" العملاقة لصناعة الألعاب الاجتماعية عن ارتفاع نصيب الألعاب الاجتماعية بين المستخدمين على الإنترنت في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، ووفقاً لصانع الألعاب الاجتماعية، لعب نحو 5.118 مليون مستخدم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ألعاباً اجتماعية على الأقل مرة في الأسبوع.
كما أنهم أنفقوا أموالهم لشراء العملات الافتراضية داخل تلك الألعاب، وأُعدت الدراسة، التي شارك فيها 201.1 لاعب من كلتا البلدين، من قبل شركة "إنفورميشن سوليوشنز جروب" المتخصصة في الأبحاث السوقية، وارتفع عدد الأشخاص الذين يلعبون الألعاب الاجتماعية بنسبة 71 % منذ عام 2010، طبقاً للدراسة،
كما كشفت الدراسة عن وصول عدد اللاعبين الذين ينفقون الأموال لشراء العملات الافتراضية داخل الألعاب إلى 31 مليون لاعب، بزيادة 86 % عن العام الماضي،وادعى التقرير أن نوعية الألعاب الاجتماعية تستقطب جمهورا جددا كل يوم حيث يبدأ اللاعبين بتجربة الألعاب أو مرة من خلال الألعاب الاجتماعية، كما وجدت الدراسة أن 33 % من اللاعبين ممن لعبوا ألعاباً اجتماعية كانوا يقضون وقتاً أقل في لعب الألعاب على أجهزتهم،