رئيس الجمارك: إلغاء العمل بقرار «إعفاء الدواجن» دخل حيز التنفيذ - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الجمارك: إلغاء العمل بقرار «إعفاء الدواجن» دخل حيز التنفيذ

كتبت ــ شيماء شلبى:
نشر في: الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 10:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 10:36 م
- مصدر: مجلس الوزراء حدد شركات بعينها للاستفادة من القرار قبل إلغائه

قال مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار مجلس الوزراء بالغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، دخل حيز التنفيذ منذ تاريخ صدوره الإثنين، على كل الشحنات التى لم تنه إجراءاتها الجمركية ولم تحصل على تخليص جمركى حتى صدور القرار.

إلى هذا أكد مصدر مسئول بالمصلحة، أن هناك شحنات استفادت من الإلغاء خلال الأيام القليلة الماضية «حيث خصص قرار مجلس الوزراء قبل إلغائه شركات بعينها للاستفادة منه».

ورفض المصدر الإفصاح عن الشركات المستفيدة، مكتفيا بالقول إن قرار الإلغاء لم يصدر بأثر رجعى ولكنه يطبق منذ صدوره، «ولم يرسل مجلس الوزراء تفاصيل القرار بعد».

ويقول عبدالعزيز، إن كميات الدواجن المجمدة الواردة إلى البلاد عبر كل المنافذ الجمركية بلغت 31 رسالة بوزن 4178 طنا، خلال الفترة من 10 نوفمبر حتى 22 نوفمبر، وجميعها سددت الرسوم بالكامل وآلت لموارد الموازنة العامة للدولة.

وبحسب بيان من مصلحة الجمارك، اليوم، وصلت 6 رسائل دواجن مجمدة أخرى للموانئ المصرية فى الفترة من 22 نوفمبر حتى 4 ديسمبر الحالى، بوزن إجمالى 682 طنا، وتم سداد الرسوم الجمركية عن بعضها والبعض الآخر قيد الإفراج فى انتظار الموافقات من الجهات الرقابية وجهات الفحص النوعى المنوط بها هذا الإفراج.

وتابع البيان أن جزءا من الشحنات التى تم استيرادها أخيرا، كانت لصالح الشركات القابضة المملوكة للدولة ومنها القابضة للصناعات الغذائية «وهذه الشركات الحكومية معفاة أصلا من الرسوم الجمركية بموجب القانون رقم 186 لسنة 1986 والجزء الآخر قام باستيراده القطاع الخاص».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك