جانتس يوجه جيش الاحتلال: استعدوا لحدث يؤدي إلى التصعيد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جانتس يوجه جيش الاحتلال: استعدوا لحدث يؤدي إلى التصعيد

وكالات
نشر في: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 3:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 3:27 م
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي المنتهية ولايته، بيني جانتس، أنه وجه جيش الاحتلال بالاستعداد لـ"حدث يؤدي إلى التصعيد"، في الضفة الغربية.

وقال جانتس في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء: "لقد أصدرت تعليماتي للجيش بالاستعداد لاحتمال وقوع حدث يؤدي في النهاية إلى تصعيد من نوع أو آخر في داخل يهودا والسامرة (الاسم التوراتي للضفة الغربية) ويمكن أن يصل إلى غزة".

وأضاف: "هذا الشيء يمكن أن يحدث. في هذا الوضع المعقد، علينا أن نضيف التحدي الإيراني الذي برأيي سيزداد في العام أو العامين القادمين".

وانتقد جانتس، الاتفاقات الائتلافية التي أبرمها رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو والتي نقلت صلاحيات قوات حرس الحدود في الضفة الغربية لوزير الأمن القومي المرتقب إيتمار بن غفير، ونقلت سلطة تعيين رئيسي وحدة تنسيق عمليات حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية والإدارة المدنية إلى حزب "الصهيونية الدينية" بقيادة بتسلإيل سموتريش بعدما كانت تلك الصلاحيات في يد رئيس أركان الجيش.

وقال في هذا الصدد: "بدلا من وجود وحدة قيادة منظمة وكاملة - يأخذون أولئك الذين يحاربون الإرهاب ويحافظون على القانون في يهودا والسامرة ويفككونهم".

وتشهد الضفة الغربية المحتلة تصعيدا متزايدا وسط عملية عسكرية أطلقتها قوات الاحتلال، أواخر مارس الماضي، اعتقلت خلالها أكثر من 2500 فلسطسيني، واغتالت العشرات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك