فيديو.. آمنة نصير تعلن التبرع بـ50 ألف جنيه لصالح المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. آمنة نصير تعلن التبرع بـ50 ألف جنيه لصالح المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية

النائبة آمنة نصير
النائبة آمنة نصير
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: السبت 7 يناير 2017 - 2:34 م | آخر تحديث: السبت 7 يناير 2017 - 2:34 م

أعلنت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، وأستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر، عن تبرعها بمبلغ 50 ألف جنيه لصالح مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبناء مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت "نصير" هاتفيًا لبرنامج "عين على البرلمان"، المذاع على قناة "الحياة 2"، السبت: "سيتم تقسيم المبلغ بحيث يكون 25 ألف جنيه لصالح المسجد، و25 ألف أخرى لصالح الكنيسة، وأرجو أن يُقبلوا مني حبًا في مسجدي وكنيستي، كما أطالب أعضاء مجلس النواب بالتبرع لصالح المبادرة كل على قدر طاقته ويسره، وأدعو الله بألا يحوج مصر لأحد ولا لأي عوز".

وأشادت بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء مسجد وكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: "كم كانت كلماته مُبهجة ورائعة وكانت من القلب، وكم أحببت عباراته وهي تنساب بصدق وبعد أخلاقي شديد".

ووجهت حديثها للرئيس، قائلة: "كل الشكر لك، فقد أحسست بكلماتك عندما قلت إن اختلافنا إرادة إلهية ولابد أن نتعامل معه وفقًا لهذا المفهوم"، مؤكدة أن زيارة "السيسي" للكاتدرائية كانت تضميدًا لجروح وأحزان وأوجاع الأقباط نتيجة الأعمال الإرهابية التي استهدفتهم.

ووصفت محرمي تهنئة الأقباط بأعياد الميلاد، بـ "حمقى ومغفلون"، قائلة: "حرصت على حضور صلاة عيد الميلاد لمشاركة أهلي من مسيحيي مصر، حتى أؤكد أن كنائسنا يجب أن تظل مفتوحة دائمًا".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن عن تبرعه بمبلغ 100 ألف جنيه لصالح إنشاء مسجد وكنيسة كبيرين بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد إطلاقه لمبادرة إنشائهما خلال تواجده بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء أمس الجمعة، لتقديم التهنئة للأقباط بحلول عيد الميلاد المجيد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك