7 يناير 2023 نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 يناير 2023 نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت

إعداد- محمد عصام
نشر في: السبت 7 يناير 2023 - 5:07 م | آخر تحديث: السبت 7 يناير 2023 - 5:07 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 7 يناير 2023 :

البنك الدولي: ارتفاع أسعار الأسمدة يعرقل دورة محاصيل عامي 2023 و2024

قال ديفيد مالباس، مدير عام البنك الدولي، إنه تتمثل إحدى العقبات الرئيسية أمام إنتاج الغذاء في العديد من البلدان النامية في إمكانية الحصول على الأسمدة، التي تثري التربة بالمغذيات اللازمة لإنتاج محاصيل سليمة. وتعتبر المواد الخام الأولية الكافية – النيتروجين والبوتاس والفوسفات والغاز الطبيعي – ومرافق إنتاج الأسمدة ضرورية للمزارعين في مختلف بلدان العالم النامية، لكن ارتفاع أسعار الأسمدة يعرقل دورة محاصيل عامي 2023 و2024.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
هاني توفيق: إصدار شهادات الـ25% علاج للاقتصاد المصري

أكد هاني توفيق، الخبير الاقتصادي، أن إصلاح السياسة النقدية وحدها لا يكفي لابد من وجود إصلاح هيكلي وسياسية مالية، منوهًا إلى أن قرار إصدار الشهادات الإدخارية الـ25% من بنكي الأهلي ومصر وزيادة الفائدة، هو حل لامتصاص السيولة من السوق المصري.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

ارتفاع صادرات الصناعات الطبية والمستحضرات والأدوية إلى 883 مليون دولار في 2022

كشف الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، عن ارتفاع صادرات الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية بنسبة 45% لتسجل 883 مليون دولار في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022 مقابل 610 ملايين دولار في الفترة ذاتها من العام 2021، مع استمرار الأداء الجيد للصادرات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير قطاع الأعمال: ندرك أهمية مشروعات الأسر المنتجة في خدمة الاقتصاد القومي

أكد محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن نهضة الدول الصناعية الكبرى قامت على الصناعات الصغيرة والمتوسطة بل ومتناهية الصغر، مضيفا أن الوزارة تدرك جيدا مدى أهمية وقيمة تلك الصناعات في خدمة الاقتصاد القومي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
جهود مكثفة لفتح منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة جنوب القاهرة

تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، منافذ البيع الثابتة ضمن المبادرة الرئاسية "معاً ضد الغلاء" تحت شعار المواطن أولًا لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار إقتصادية مخفضة، موضحة أنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لتلبية كافة إحتياجات المواطنين وتوفير السلع الغذائية بالأسعار الإقتصادية التنافسية، لتخفيف الأعباء عن كاهلهم وعدم احتكار المنتجات والسلع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
«الضرائب»: احتساب مدة رد الضريبة على القيمة المضافة فور الانتهاء من المراجعة

أكد مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، التزام وحدات المصلحة باستلام طلبات رد الضريبة، مرفقًا بها المستندات اللازمة للرد قانونًا طبقا لقائمة المستندات المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للمصلحة، وذلك تحت المراجعة لمدة خمسة أيام عمل.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
شعبة الدواجن: الأسواق تحتاج رقابة صارمة لضبط الأسعار مرة أخرى

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسواق تحتاج إلى رقابة صارمة على استيرد الأعلاف لتحديد أسعار عادلة وعدم حجبها من الأسواق، مشيرا إلى أن توفير العلف بسعر مناسب سيساهم في خفض تكلفة الإنتاج وعودة المنتجين مرة أخرى للقطاع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

7 يناير 2023.. الذهب يصعد 20 جنيها بأسواق الصاغة وعيار 21 يسجل 1750 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب 20 جنيها بأسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم السبت 7 يناير 2022، تزامنا مع صعود سعر الأوقية عالميا مساء اليوم، آخر تداولات الأسبوع قبل العودة مرة أخرى يوم الإثنين المقبل.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك