«حماية طرابلس» تنفي تسليمها أسرى قوات حفتر لـ«الجيش الوطني» - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية طرابلس» تنفي تسليمها أسرى قوات حفتر لـ«الجيش الوطني»


نشر في: الأحد 7 أبريل 2019 - 10:45 م | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2019 - 10:45 م

نفت "قوة حماية طرابلس"، اليوم الأحد، الأنباء التي تتحدث عن أسرى "الجيش الوطني الليبي" والمحتجزين خلال الهجوم على العاصمة و تسليمهم لقوات المشير خليفة حفتر.

وأكدت "قوة حماية طرابلس" الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية أنه تم نقل الأسرى من مدينة الزاوية إلى طرابلس، بحسب موقع "روسيا اليوم" الاخباري.

وسبق أن قال آمر الغرفة الأمنية بمدينة الزاوية غربي طرابلس، عبد الحميد الهادي، لقناة "ليبيا الأحرار"، إن غالبية الأسرى من قوات حفتر هم من صغار السن الذين لا يتجاوزون العشرين عامًا، مضيفًا أنهم لم يتلقوا تدريبات عسكرية.

والجمعة الماضية، أكد الناطق الرسمي باسم قيادة "الجيش الوطني الليبي"، اللواء أحمد المسماري، أسر 128 عنصرًا من قوات حفتر خلال عملية طرابلس غرب المدينة.

وأوضح المسماري أن العسكريين تم أسرهم في منطقة البوابة 27 من قبل "العدو"، محملًا آمر كتيبتهم المسؤولية الكاملة عن الحادث، فيما ذكر أن الادعاء العسكري التابع لقوات حفتر فتح تحقيق في القضية.

ومنذ الخميس الماضي تشن قوات "الجيش الوطني الليبي" عملية للسيطرة على طرابلس، التي تتخذ منها حكومة الوفاق الوطني مقرًا لها، تقول إنها تهدف "لتحرير المدينة من الإرهابيين" في إشارة إلى الجماعات المسلحة العديدة الناشطة هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك