وزير الاتصالات: وضع الأطر شبه النهائية لتراخيص الجيل الرابع اليوم - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: وضع الأطر شبه النهائية لتراخيص الجيل الرابع اليوم

ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت - هدى الساعاتى
نشر في: السبت 7 مايو 2016 - 1:13 م | آخر تحديث: السبت 7 مايو 2016 - 1:13 م

افتتح ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، السبت، مكتب بريد السرايا بعد توسعته وتطويره، ضمن منظومة التحديث التي تتبنى الهيئة تنفيذها في 420 مكتب بريد على مستوى الجمهورية وتنتهى بنهاية العام الجاري.

وقال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن تطوير مكتب بريد السرايا يأتي بعد شكوى المواطنين لوزير الاتصالات من تهالك المكتب وعدم صلاحياته أثناء تفقده عددا من المشروعات بالإسكندرية منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن الوزير طالب الهيئة بسرعة تجديد وتوسعة وتطوير المكتب بشكل حضاري يليق بالمواطن المصري.

وأوضح أن المكتب يعمل به 24 موظفا من خلال 13 نافذة، ويقدم خدماته البريدية المتكاملة لنحو ربع مليون نسمة، ويصرف المعاشات لـ12 ألف مواطن، مشيرا إلى أن عدد عملاء التوفير بالمكتب يصل إلى 67 ألفا.

من جانبه، قال ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، سيجتمع اليوم لوضع الأطر شبه النهائية لتراخيص الجيل الرابع، مشيرا إلى أن تراخيص الجيل الرابع ستطرح للشركات الأربعة العاملة في السوق المصرية (اتصالات، وفودافون، وأورنج، والشركة المصرية للاتصالات".

وأضاف الوزير أن الأولوية في تراخيص الجيل الرابع ستكون للشركات العاملة في السوق المصرية، منوها إلى أنه تم الاستعداد لكل الاحتمالات، حيث إنه في حال رفض أي شركة للحصول على التراخيص، سيتم طرحها لشركات أخرى خارج السوق المصرية، عن طريق عمل مزايدات بما يسهم في فوائد كبيرة واستثمارات، وعوائد لخزانة الدولة، فضلا عن تحسين جودة وكفاءة خدمات الاتصالات والإنترنت.

وتضمنت زيارة وزير الاتصالات للإسكندرية، المشاركة في فعاليات مؤتمر ومعرض قمة الابتكار وريادة الأعمال «Techn Summit»، الذي ينظمه للعام الثاني على التوالي الاتحاد العام للغرف التجارية بمكتبة الإسكندرية على مدار يومين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك