رئيس قطاع المتاحف: جولات إرشادية وجولات بجانب الاحتفال بافتتاح متحف التحنيط - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قطاع المتاحف: جولات إرشادية وجولات بجانب الاحتفال بافتتاح متحف التحنيط

إسلام عبد المعبود
نشر في: السبت 7 مايو 2022 - 2:12 م | آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 - 2:12 م

قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، إنه سيتم تنظيم جولات إرشادية وورش عمل مجانية لزوار متحف التحنيط، اليوم السبت، ضمن تذكرة الدخول، الأمر الذي من شأنه يعمل على تعريف الزوار بتاريخ المتحف ومقتنياته الأثرية ورفع الوعى السياحي والأثري لديهم.

وأضاف عثمان، أن الجولات الإرشادية تتضمن شرح تفصيلي لمقتنيات المتحف وتاريخ إنشاءه والهدف منه، في حين تشمل ورش العمل تنفيذ نماذج أثرية تحاكي عملية التحنيط في مصر القديمة وأدوات التحنيط والتوابيت والمعبودات في العالم الآخر.

ويحتفل قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، بافتتاح متحف التحنيط السنوي، والذي تبلغ مساحته ما يقارب الـ 2000 متر مربع، وهو أحد أهم المتاحف النوعية المتخصصة في مصر، والذي يقع على كورنيش النيل شمال معبد الأقصر، مواجهًا لجبال طيبة الغربية حيث عالم الموتى ‏وغروب الشمس على ضفاف النهر الخالد، والذي تم افتتاحه يوم 7 مايو عام 1997م.

ويضم المتحف قاعة عرض واحدة يُعرض فيها حوالي 73 قطعة أثرية تعطي تعريفًا شاملًا بعملية التحنيط ‏بأكملها من خلال شرح الأهمية الدينية للتحنيط والطقوس المرتبطة به من عصر الدولة القديمة وحتى العصر ‏المتأخر، مع عرض العديد من الأدوات المستخدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك