لقاءات توعية بأهمية المحافظة على البيئة ضمن أنشطة قصور الثقافة بالإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاءات توعية بأهمية المحافظة على البيئة ضمن أنشطة قصور الثقافة بالإسماعيلية

محمود عماد
نشر في: الجمعة 7 يونيو 2024 - 3:06 م | آخر تحديث: الجمعة 7 يونيو 2024 - 3:06 م

واصلت الفروع الثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، أنشطتها المكثفة احتفالا باليوم العالمي للبيئة، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

وعقد قصر ثقافة الإسماعيلية محاضرة حول أشكال تلوث البيئة ومصادر تحول الطاقة إلى طاقة نظيفة، وأشارت الباحثة شيماء فوزي إلى حتميه إعادة تدوير المواد البلاستيكية بدلا من تراكمها في اليابس والبحر والضرر الناتج عن ذلك، وأكدت أهمية استبدال البلاستيك بالورقيات والكارتون والتعمق في استخدام الطاقة الشمسية.

وفي مكتبة السبع آبار الثقافية أقيم لقاء بعنوان معلومة ورسمة "بيئتنا جملية بسلوكنا"، تناول خلاله جميل يوسف أمين المكتبة، التعريف بالبيئة وأهميتها، ودور الإنسان في الحفاظ عليها مع ذكر طرق حماية البيئة من التلوث، ودور الأفراد والمجتمع ومؤسسات الدولة فى الحفاظ على البيئة، وقام الأطفال من رواد المكتبة بتصميم سكتشات متميزة ومتنوعة عن البيئة. وأقيمت ورش مماثلة في بيت ثقافة التل الكبير ومكتبة حي السلام الثقافية لإعادة تدوير الخامات البيئية.

نظم الفعاليات فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، وتأتي ضمن أنشطة إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، في سياق برنامج حافل تقدمه هيئة قصور الثقافة احتفالا باليوم العالمي للبيئة يشهد أكثر من 365 فعالية ثقافية وفنية بالقاهرة والمحافظات للتوعية بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة وإلقاء الضوء على المخاطر التي تواجه البيئة وضرورة الحفاظ عليها وحمايتها لتحقيق أهداف التنمية المنشودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك