نادال يتأهل للدور الرابع ببطولة ويمبلدون بتغلبه على خاشانوف - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادال يتأهل للدور الرابع ببطولة ويمبلدون بتغلبه على خاشانوف

د ب أ
نشر في: الجمعة 7 يوليه 2017 - 9:20 م | آخر تحديث: الجمعة 7 يوليه 2017 - 9:20 م

 

تغلب رافايل نادال على منافسه كاران خاشانوف 6 / 4 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 3)، اليوم الجمعة، ليصعد للدور الرابع ببطولة ويمبلدون للتنس.

 

ولم يخسر نادال، الفائز ببطولة رولان جاروس عشر مرات، في أي مجموعة من الثمانية والعشرين مجموعة التي لعبها خلال مشاركته في بطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام) بعد فوزه ببطولة باريس.

 

وتكيف ملك الملاعب الرملية على الأرضية العشبية بشكل رائع أثناء فوزه على منافسه صاحب الـ21 عاما في أول مباراة تجمعهما.

 

وكان هذا الفوز هو الـ852 في مسيرته في البطولات المختلفة التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

 

ويشارك نادال في بطولة ويمبلدون للمرة الثانية عشر، والتاسعة والأربعين في بطولات الجائزة الكبرى.

 

وودع الياباني كي نيشيكوري منافسات البطولة من الدور الثالث بعدما سقط في فخ الخسارة أمام الأسباني روبرتو باوتيستا أجوت 6 / 4 و7 / 6 (7 / 3) و3 / 6 و6 / 3.

 

وقال أفضل لاعب في آسيا :"لم أحافظ على ارتفاع مستواي بشكل كاف للتغلب على باوتيستا اليوم. لقد لعب الإرسال بشكل جيد في كل المجموعات. مررت بوقت صعب للغاية للعودة".

 

وأضاف :" اتيحت أمامي العديد من الفرص، ولكنه لعب بشكل جيد على النقاط المهمة. العشب ليست أرضية سهلة للعب عليها ولم أحظ بنتائج جيدة عليها. يتعين علي التدرب كثيرا عليها في كل عام".

 

وكانت هذه الخسارة هي الأولى لنيشيكوري أمام اللاعب الأسباني بعد الفوز في المباريات الأربع السابقة التي جمعتهما. وكانت أفضل نتيجة حققها نيشيكوري في ويمبلدون بالوصول للدور الرابع في 2014.

 

وتغلب مارين سيليتش، المصنف السابع، على الأمريكي ستيف جونسون 6 / 4 و7 / 6 (7 / 3) و6 / 4 فيما تغلب جيل مولر، المصنف السادس عشر في البطولة، على البريطاني ألياز بيديني 7 / 6 (7 / 4) و7 / 5 و6 / 4.

 

وفاز الفرنسي بينوا بيير على يرجي يانوفيتز 6 / 2 و7 / 6 (7 / 3) و6 / 3.

 

وفي منافسات السيدات، تأهلت ثلاث لاعبات من المصنفات الأربع الأوائل للدور التالي ، حيث تغلبت سيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، على بينج شواي 6 / 4 و7 / 6 (9 / 7).

 

وقالت هاليب :" ألعب بشكل أفضل في كل مباراة، مستواي يتطور".

 

فيما فازت المصنفة الرابعة على العالم، إلينا سفيتولينا على الألمانية كارينا ويثوفيت 6 / 1 و7 / 5 فيما فازت البريطانية جوانا كونتا، المصنفة السادسة في البطولة، على اليونانية ماريا ساكاري 6 / 4 و6 / 1.

 

وفازت يلينا أوستابينكو، الفائزة ببطولة فرنسا الفتوحة، على الإيطالي كاميلا جيورجي 7 / 5 و7 / 5.

 

وفازت الكرواتية آنا كونجوه على دومينيكا سيبولكوفا، المصنفة الثامنة، 7 / 6 (7 / 3) و3 / 6 و6 / 4. وتغلبت فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الأولى على العالم سابقا، على هيثر واتسون 3 / 6 و6 / 1 و6 / 4.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك