محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ
محمد نصار
نشر في: الأحد 7 يوليه 2024 - 4:29 ص | آخر تحديث: الأحد 7 يوليه 2024 - 4:29 ص

شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم السبت، احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1446، والذي تم تنظيمه بمسجد الفتح «الاستاد»، بمدينة كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، والعميد أحمد بهاء، وكيل إدارة الأمن الوطنى بكفرالشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات الأزهر الشريف والأوقاف.

وقد تضمن الاحتفال، تلاوة قرآنية عطرة للشيخ قطب أحمد الطويل، القارئ بالإذاعة والتليفزيون، ثم كلمة الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وابتهالات ومدائح دينية للشيخ أحمد البيلي، وقدم لهذه الاحتفالية الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، فى كلمته، على المعاني الحقيقية للهجرة النبوية، قائلاً: «الهجرة بمعناها الشرعي، ليس المقصود منها الانتقال من بلد إلى آخر وفقط، ولكن الهجرة هي ترك ما نهى الله عز وجل، الهجرة بمعناها الشامل والأعم هي الهجرة من الكذب إلى الصدق، الهجرة من الخيانة إلى الأمانة، من اليأس إلى الأمل، من الجهل إلى العلم، من الإفراط والتفريط إلى التوسط والاعتدال، من الكسل والخمول إلى الجد والاجتهاد والعمل والتخطيط واستشراف المستقبل والإعداد والاستعداد له مادياً ومعنوياً».

كما تطرق وكيل الوزارة، إلى مواقف من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، مضيفاً: «حضرة النبي - صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم - صاحب الذكرى العطرة قد حثنا على هذه المعاني من خلال أقواله وأفعاله وتقريراته».


وعقب الإحتفال، قدم محافظ كفرالشيخ، التهنئة لجميع القيادات الدينية والأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ وجميع أهالى محافظة كفرالشيخ، بمناسبة العام الهجرى الجديد، داعيًا المولى القدير بأن يديم نعمة الأمن والأمان والإستقرار على مصر الكنانة وشعبها العظيم، فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك