ياسر ادريس : انجاز فريدة عثمان يحسب للسباحة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ياسر ادريس : انجاز فريدة عثمان يحسب للسباحة المصرية

ريو دي جانيرو – شريف عبد القادر
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2016 - 7:50 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 7:50 م

أبدى ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة، سعادته بالإنجاز الذي حققته اللاعبة الشابة فريدة عثمان رغم خروجها من الدور نصف النهائى وجاء ترتيبها بالمركز ال 12 في سباق 100 متر فراشة.

وقال إدريس"فريدة عثمان تألقت، رغم أن هذا السباق ليس الأساسي لها، وهذا إنجاز كبير، حيث ان سباقها الاساسى هو 50 متر فراشة". وهو سباق يقام في بطولات العالم فقط و غير مدرج في الالعاب الاولمبية .

وأضاف أن السباح مروان القماش، يشارك في الأوليمبياد لأول مرة، واحتلاله المركز الأول في تصفيات سباق 400 متر حرة برقم أفريقي وعربي جديد، ووجوده في المركز 16 عالميًا إنجاز آخر للسباحة المصرية في الأولمبياد، رغم أنه ليس سباقه الأساسي، بل سيتنافس في سباقات 200 متر حرة اليوم .

أما أحمد أكرم الذي احتل المركز الرابع في تصفيات سباق 400 متر حرة، قال عنه ياسر إدريس: "هذا ليس سباقه الأساسي، بل يشارك في سباق 1500 متر حرة يوم الجمعة".

وكان مروان القماش وأحمد أكرم لاعبي منتخب مصر قد ودعا منافسات سباق 400 م حرة ـ وتصدر مروان القماش منافسات الدور التمهيدي ليحتل المركز الأول في التصفية الرابعة بزمن قدره 3.47.43 دقيقة وهو رقم افريقى وعربى جديد، بينما احتل أحمد أكرم المركز الرابع في نفس السباق بزمن قدره 3.49.46 دقيقة .

وفى الدور الثانى للتصفيات احتل القماش المركز السادس عشر في الترتيب العام ، بينما احتل أحمد أكرم المركز السابع والعشرين ليفشلا في التأهل للدور نصف النهائي الذي يشارك فيه 8 سباحين.

ويتبقي لمروان القماش المشاركة في منافسات سباق 200 م حرة والذي يقام غدا الأحد ، بينما يشارك أحمد أكرم في منافسات سباق 1500 م حرة والذي يقام يوم الجمعة المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك